الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:29 م

في يومين.. ارتفاع أعداد المحال المشاركة بـ الأوكازيون الصيفي

الاوكازيون الصيفي

الاوكازيون الصيفي

جهاد سداح

A A

قال مصدر بوزارة التموين، إن عدد المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي لعام 2024، بلغ حتى الآن 1300 محلا.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ"تليجراف مصر" أن اليوم الثاني شهد إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين، متوقعا أن الإقبال سيشهد أعدادا كبيرة، خاصًة مع زيادة المحال المشاركة خلال الأيام المقبلة.

ولفت إلى حرص الوزارة في تكثيف الحملات الرقابية في اليوم الأول والثاني، للتأكد من سير عملية البيع، وفقا للشروط والضوابط التي حددتها الوزارة.

وأوضح أنه جار تلقي طلبات المحال التجارية التي ترغب في المشاركة في الأوكازيون، مؤكدا تقديم كافة تسهيلات الإجراءات لأصحاب المحلات، والتقديم سيظل مستمر حتى آخر يوم في الأوكازيون الصيفي، ويحق لكل محل مرخص تقديم أوراق مشاركته.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، حددت بعض الضوابط لمشاركة المحال في الأوكازيون الصيفي في وقت سابق، أبرزها الموافقة من قبل مديريات التموين الداخلية الواقعة في دائرتها على مشاركة محالهم التجارية، وضرورة إضافة صاحب المحل سعري السلعة قبل وبعد التخفيض.

وفي حالة وجود أي مخالفة سيتم تطبيق غرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز مليوني جنيه، أو مثلي قيمة المنتج محل المخالفة أيهما أكبر، وفقًا لقانون حماية المستهلك رقم (9) الذي يعاقب المخالف للقانون والضوابط.

وطالبت التموين، المواطنين، بالاتصال برقم الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، والخط الأرضي للوزارة 27942683، وذلك للإبلاغ عن المخالفين.

search