الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:39 ص

ضبط 6 منقبين عن الآثار بالغربية استخرجوا 5 أوانِ من حفرة تحت منزل

العثور على آثار - أرشيفية

العثور على آثار - أرشيفية

مصطفى منازع

A A

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ستة أشخاص في محافظة الغربية أثناء قيامهم بالحفر بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الغربية، قيام 6 أشخاص بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار داخل منزل أحدهم. 

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين أثناء قيامهم بالحفر، وتبيّن وجود حفرة قُطرها 1.5 متر وعمقها 3 أمتار.

وعُثر بحوزة المتهمين على 5 أوانٍ فخارية، وقطع من الفخار المكسور "جارٍ عرضها على لجنة من الجهات المختصة للكشف عن أثريتها"، والأدوات المستخدمة في الحفر، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة بقصد التنقيب عن الآثار.

وفاة أثناء التنقيب

وفي واقعة أخرى، جرت تفاصيلها في وقت سابق، توفي شاب أثناء تنقيبه عن الآثار، في منطقة الكرنك بمحافظة الأقصر، فيما ألقت الشرطة القبض على 4 كانوا معه، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

البداية عندما تلقت مديرية أمن الأقصر معلومات أمنية عن مصرع أحد الأشخاص أثناء القيام بعملية التنقيب عن الآثار بالكرنك شمال  مدينة الأقصر.

على الفور، هرعت سيارات الشرطة والأجهزة المعنية إلى موقع الحادث، حيث تبيّن مصرع شاب بحفرة قطرها 3 أمتار وبعمق 6 أمتار أسفل أحد العقارات بالكرنك.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 4 أشخاص، ثلاثة منهم لديهم معلومات جنائية، وعُثر وبحوزتهم على الأدوات المستخدمة في عملية الحفر والتنقيب.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت جهات التحقيق لمباشرة التحقيقات بإشراف من المحامي العام لنيابات الأقصر.

search