الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:29 م

هارب من تنفيذ 202 حكمًا قضائيًا.. تفاصيل القبض على مالك "صيدليات مصر"

الأجهزة الأمنية

الأجهزة الأمنية

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة تفاصيل القبض على مالك “صيدليات مصر” لهروبه من 202 حكم قضائي بمجموع أحكام بلغ 307 سنوات سجنًا.

ودلت التحريات أن المتهم يُدعى ممدوح أحمد محمد الأمير، ويمتلك سلسلة “صيدليات مصر”، وأنه هارب من تنفيذ 202 حكمًا قضائيًا بمجموع أحكام بلغ 307 سنوات سجنًا.

137 حكم قضائي

وأضافت التحريات أنه صادر ضده 137 حكمًا قضائيًا بالدقي و13 حكمًا قضائيًا جزئيًا بالعجوزة و37 حكمًا بالمعادي و3 أحكام بالقاهرة الجديدة و5 بالبساتين و4 بمصر الجديدة و2 بمدينة نصر وحكم  قضائي بحدائق القبة وغرامات بلغت 426 ألف جنية.

تلقى مدير مباحث الجيزة، اللواء محمد شرقاوي، إخطارًا مفاده ورود معلومات لرجال المباحث بمديرية أمن الجيزة تفيد بوجود عدد كبير من الأحكام القضائية الصادرة ضد مالك سلسلة “صيدليات مصر”، وبأعداد الأكمنة اللازمة تم القبض عليه بمنطقة الدقي بالجيزة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارٍ عرضه على النيابة العامة للتحقيق.

مخالفات بالصيدليات الخاصة

وفي سياق آخر، ضبطت هيئة الدواء، عددًا من المخالفات في الصيدليات الخاصة، ما بين ضبط أدوية مهربة أو غير مسجلة بهيئة الدواء، ومحاضر عدم تواجد المدير الصيدلي المسؤول أو من ينوب عنه، ومزاولة مهنة بدون ترخيص، وأماكن غير مرخصة.

وأكدت الهيئة، في بيان لها، أن المرور شمل ما يزيد على 8 آلاف مؤسسة صيدلية من "الصيدليات العامة والخاصة بالمستشفيات، ومخازن الأدوية وشركات التوزيع ومصانع الأدوية".

وتمكن مفتشو الهيئة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، من ضبط 3 أماكن غير مرخصة بمحافظات الشرقية، والغربية، والدقهلية، لقيامهم بتخزين كميات من الأدوية وحجبها عن التداول، بالإضافة إلى ضبط مكانين غير مرخصين يداران كصيدليات بمحافظاتي الأقصر، وجنوب سيناء.

كما تمكن مفتشي الهيئة بالتنسيق مع إدارة العلاج الحر، من ضبط عدد 8 أماكن بداخلها كميات من الأدوية مجهولة المصدر داخل مراكز وعيادات طبية.

أشارت الهيئة إلى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية؛ حيث بلغت القيمة التقديرية للمضبوطات أكثر من 4 ملايين جنيه.

وتناشد الهيئة، الصيادلة والمواطنين التواصل معها عبر سبل التواصل المختلفة؛ في حال وجود مخالفات بخصوص تداول الأدوية، من خلال الخط الساخن 15301 أو موقع الهيئة الرسمي.

يأتي ذلك في إطار جهود هيئة الدواء المصرية لضبط سوق الدواء، والحفاظ على جودة وفاعلية وأمان المستحضرات الدوائية، والمستلزمات الطبية المتداولة بالمؤسسات الصيدلية، كذلك متابعة أماكن التخزين والتداول ومداهمة الأماكن غير المرخصة.

وقامت الهيئة خلال شهر يوليو، بتكثيف جهودها بحملات تفتيشية موسعة، على المؤسسات الصيدلية بجميع أنحاء الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الجهات الرقابية والأمنية المختلفة.

search