الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:09 ص

الجارحي يهاجم اتحاد الكرة: ما تريدونه من الأهلي لا يحدث في العالم كله

محمد الجارحي

محمد الجارحي

محمود صبري

A A

رد عضو مجلس إدارة النادي الأهلي محمد الجارحي، على انتقاد اتحاد الكرة للقلعة الحمراء، بعد رفض سفر لاعبي المارد الأحمر للمنتخب الأولمبي.

وانتقد الجارحي تصريحات رئيس اتحاد الكرة جمال علام، وعضو مجلس إدارة الاتحاد والمشرف على لجنة المسابقات عامر حسين، بشأن موقف الأهلي من سفر لاعبيه للمنتخب الأولمبي.

وكان الثنائي قد استنكر رفض الأهلي التفريط في لاعبيه لصالح المنتخب الأولمبي، في أولمبياد باريس 2024، الجارية الآن، والتي خسر فيها الفراعنة أمام فرنسا مساء أمس الإثنين، في الدور نصف النهائي من البطولة.

وقال الجارحي عبر حسابه على “فيسبوك”، “تصريحات غريبة وعجيبة من مسئولي اتحاد الكرة، لكن الحقيقة أنه لا يوجد في العالم كله لاعبين من فريق واحد خاضوا ما يقرب من 60 مباراة في موسم مع النادي والمنتخب بلا راحة”.

وتابع :” هؤلاء اللاعبين هم رأس مال الأهلي والمنتخب الوطني وهم قبل ذلك بشر وليس من الطبيعي أن يتحملوا كل هذا الضغط.. ومؤجلات الأهلي جاءت وفقًا للائحة وليست منحة من رئيس اتحاد أو عضو مجلس إدارة أو مشرف على لجنة مسابقات”.

تصريحات الجارحي تأتي بعد هجوم البعض علي الأهلي لرفضه التفريط في الثنائي إمام عاشور ومحمد عبد المنعم للمنتخب الأولمبي.

اجتماع اتحاد الكرة 

ويعقد الاتحاد المصري لكرة القدم، جلسة خاصة مع الأندية المشاركة في بطولة كأس مصر للموسم الجاري 2023-2024.

وأكد اتحاد الكرة أنه تم توجيه الدعوة للأندية المشاركة في كأس مصر، لحضور الاجتماع غدًا الثلاثاء، لمناقشة موقفهم من البطولة.

الأهلي يهدد

وشهدت الساعات الماضية نشوب أزمة كبيرة بين اتحاد الكرة والأهلي، حيث هدد الأخير بعدم خوض منافسات كأس مصر هذا الموسم، بعد إعلان “الجبلاية” مواعيد مباريات دور الـ16.

واعترض أيضًا نادي الزمالك على قرارات اتحاد الكرة بشأن مواعيد كأس مصر، كما طالب بإلغاء البطولة هذا الموسم.

وهناك اتجاه كبيرة من أغلب الأندية المشاركة في كأس مصر على إلغاء البطولة، وعلى رأسهم الأهلي والزمالك، ورغم ذلك اتحاد الكرة متمسك باستمرارها وعدم إلغائها.

وكان رئيس اتحاد الكرة جمال علام قد طالب الأهلي والأندية المصرية بالتعاون وخوض منافسات دور الـ16، ردًا على تصريحات مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي، الذي وجه انتقادات شديدة اللهجة ضد قرار “الجبلاية” بشأن المواعيد الجديدة.

وأوضح جمال علام أن تأجيل المباريات للأندية وعلى رأسهم الأهلي هو من تسبب في حدوث أزمة، وأدى لتلاحم المباريات في ذلك التوقيت، لذلك فإنه يجب عليهم مساندة الاتحاد.

search