الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

03:12 ص

قرار عاجل من "التنمية المحلية" بشأن التصالح في مخالفات البناء

وزيرة التنمية المحلية منال عوض

وزيرة التنمية المحلية منال عوض

محمد لطفي أبوعقيل

A A

أعلنت وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض، اليوم، عن تبسيط إجراءات التصالح في مخالفات البناء من 26 إجراء إلى 8 إجراءات، لتسهيل إصدار رخص البناء بالمعايير الصحيحة.

وأضافت الوزيرة، خلال مؤتمر صحفي من مدينة العلمين الجديدة، "طبقنا 100%؜ من الأحوزة العمرانية في المدن، و 95%؜ من الأحوزة العمرانية في القرى، والانتهاء التام للتنفيذ خلال فترة قريبة".

وكشفت أنه تم اختيار 91 رئيس حي ومدينة جديدا من 1500 من المتقدمين، وذلك من خلال لجنة قيادات لرؤساء الأحياء والمدن، وسيتم توزيعهم على كل المحافظات.

وأكدت الوزيرة أن "ملف التصالح أولوية بالنسبة للوزارة، وستكون هناك تسهيلات على المواطنين، وسيكون التعامل بعيدًا عن الموظفين لمنع الفساد".

وأشارت إلى تنفيذ أول حركة لتغييرات سكرتارية العموم وسكرتارية المساعدين في كل محافظات مصر خلال ساعات، لافتة إلى أن هناك خطة لتدريب القيادات المحلية بكل المحافظات بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وتابعت أنه تم إنشاء مدارس ومجمعات صحية وصرف صحى وبنية تحتية ضمن المرحلة الأولى من مبادرة "حياة كريمة"،مشيرة إلى أن المرحلة الأولى عملت على 1477 قرية ونفذت 27 ألف مشروع، والمرحلة الثانية تتضمن 1737 قرية.

search