الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:37 ص

غش جماعي.. إعادة امتحان الكيمياء للجنة كاملة بالدقهلية

سيدة تقوم بتغشيش الطلاب خارج المدرسة

سيدة تقوم بتغشيش الطلاب خارج المدرسة

إيمان فكري

A A

قررت وزارة التربية والتعليم، إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة بإحدى لجان محافظة الدقهلية، بعد تداول فيديو لعملية غش جماعية، بمساعدة سيدة تقف بجوار سور المدرسة.

إلغاء امتحان الكيمياء 

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التعليم، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أنه تم إلغاء امتحان مادة الكيمياء لـ140 طالبا وطالبة، بسبب قيام ولية أمر طالبة بمساعدتهم على الغش بصوت مرتفع خارج حرم لجان الامتحانات بمحافظة الدقهلية.

وأوضح المصدر أنه سيتم إعطاء فرصة أخرى لهؤلاء الطلابـ حيث سيعاد امتحان الكيمياء في الدور الثاني.

الغش الجماعي

وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يوم امتحان الكيمياء، 6 يوليو الماضي، لسيدة تقوم بتغشيش الطلاب وإملاء إجابات الأسئلة خلال الامتحان من خارج المدرسة، مثيرا حالة كبيرة من الجدل.

وكشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، حينها أن الوزارة شكلت لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه في حال ثبوت صحة الغش الجماعي وتطابق الإجابات بين طلاب اللجنة، سيتم إلغاء الامتحان وإعادته في الدور الثاني، كما سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كافة المسؤولين عن التقصير في الواقعة.

وبعد التأكد من صحة واقعة الغش الجماعي باللجنة، قررت وزارة التعليم إلغاء امتحان الكيمياء لجميع الطلاب وإعادته بالدور الثاني.

search