الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:06 ص

الأهلي يختتم استعداداته لمواجهة سموحة في لقاء التتويج بالدوري

فريق الأهلي

فريق الأهلي

عبدالمنعم الالفي

A A

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استعدادته لمواجهة نظيره سموحة في لقاء حسم الدوري الذي يجمع الفريقين في المباراة المؤجلة من الجولة الـ 24 من بطولة الدوري الممتاز موسم 2024/2023.

ويبحث المارد الأحمر عن نقطة واحدة فقط من أجل التتويج بلقب الدوري الـ 44 أمام سموحة، إذ يتواجد الأهلي في المركز الأول برصيد 78 نقطة، استطاع الأهلي تحقيق الفوز في 25 مباراة من 30 لقاء، تعادل في 3 مباريات وتلقى هزيمتين.

على الجانب الآخر، يطمح الفريق السكندري في تأجيل تتويج الأهلي باللقب، ويأمل في تحقيق الفوز من أجل الاقتراب من المربع الذهبي على أمل المشاركة الأفريقية، ويتواجد سموحة في المركز السادس برصيد 48 نقطة من 31 مباراة، حقق الفوز في 13 وتعادل في 9 وتعادل في 9 أيضًا.

الأهلي والمقاولون العرب

وفي آخر ظهور له، حقق الأهلي فوزًا كبيرًا على " المقاولون العرب" برباعية نظيفة في اللقاء الذي شهد تألق وسام أبو علي والذي استطاع بمفرده إحراز 3 أهداف ليعزز تواجده في صدارة هدافي الدوري.

وكثف الجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر خلال الساعات الماضية من جهوده، لتأهيل اللاعبين فنيًا وبدنيًا من أجل حسم الدوري.

ومن المقرر أن يخوض مرانه الأخير على ملعب مختار التتش وبعدها يتم إعلان قائمة الفريق لخوض مباراة الغد والتي ستغادر إلى الاسكندرية استعدادًا لدخول معسكر مغلق قبل مواجهة سموحة.

موعد مباراة الأهلي وسموحة والقنوات الناقلة

يواجه الأهلي سموحة في تمام الـ 9:00 مساء غد الخميس، بتوقيت القاهرة، عبر قناة أون تايم سبورت 1 إتش دي.  

على الجانب الآخر، أبدى النادي الأهلي رغبته في ضم اللاعب لايفن كورزاوا ظهير أيسر باريس سان جيرمان السابق، لتعزيز صفوف الفريق بالانتقالات الصيفية الجارية.

وجاء ذلك وسط اهتمام نادي أيوب سبور التركي وتورينو الإيطالي بضم اللاعب بجانب النادي الأهلي، بعد المستوى المميز التي قدمه اللاعب.

لايفن كورزاوا صفقة الأهلي

ويسعى المارد الأحمر إلى خطف توقيع اللاعب، استعدادا للموسم الجديد، والذي سيشهد منافسات عالمية ومحلية وإفريقية.

ومن المتوقع أن يقدم الأهلي عرضًا رسميًا للحصول على خدمات لايفن كورزاوا، خلال الفترة المقبلة.

ومن ناحية أخرى، سادت حالة من الغضب داخل النادي الأهلي، بسبب تصرفات خالد الجوادي مترجم المدير الفني مارسيل كولر، بعد أن تسبب في احتقان داخل غرفة الملابس بسبب ما ينقله عن اللاعبين.

وكشف مصدر داخل النادي الأهلي لـ"تليجراف مصر"، أن "هناك اتجاهًا داخل النادي لتوجيه الشكر إلى الجوادي بنهاية الموسم الجاري، والاتفاق مع بديل مناسب، للحفاظ على الاستقرار داخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي".

ويأمل النادي الأهلي في الحفاظ على علاقة السويسري مارسيل كولر، بالنادي خلال المرحلة المقبلة، خاصةً أن المارد الأحمر ينتظره موسمًا صعبًا.

وأشار المصدر إلى أن "الجوادي أصبح الآن في مهب الريح، بعد أن سبق تحذيره أكثر من مرة بالتركيز في مهام عمله فقط، وعدم نقل صورة مغلوطة عن اللاعبين أو الصفقات وخلافه للمدير الفني".

ولفت إلى أن تصرفات الجوادي تسببت في أزمات عديدة بين كولر وعدد من اللاعبين أبرزهم محمد مجدي أفشة ومحمود كهربا وبيرسي تاو خلال الفترة الماضية.

وأثار الجوادي جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد خوضه في تفاصيل تخص فريق الكرة.

واعتاد الأهلي على أن منصب المترجم لأي مدير فني يقتصر على دوره مع الفريق، وأن يكون حلقة وصل بين الجهاز الفني ‏واللاعبين.‏

search