الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:24 م

مجموعه يؤهل لكلية الحقوق.. بلال ضحية الثانوية حقق حلمه بعد وفاته

الشاب المتوفى بلال

الشاب المتوفى بلال

محمود رفاعى

A A

عاش الشاب بلال وليد، المعروف إعلاميًا بـ"ضحية الثانوية العامة"، الذي أنهى حياته بإلقاء نفسه من الطابق السادس قبل ظهور النتيجة بساعات، حياة ملئية بالمشاكل مع والده الذي كان دائمًا يتشاجر معه، حيث كان يمنعه من التواجد في الشارع أو مقابلة أصدقائه.


كان لدى بلال حلم كبير وهو أن يلتحق بكلية الحقوق، وأن يصبح محاميًا، وقبل ظهور نتيجة الثانوية العامة بساعات ألقى بنفسه من الطابق السادس في منزله خوفًا من والده الذي توعده بالويل والثبور إن لم يتمكن من الحصول على مجموع جيد في الثانوية العامة.

فارق بلال الحياة، من دون أن يعلم أنه قد حقق حلمه بالفعل، حيث تمكّن من الحصول على 252 درجة بنسبة 61.2%، وهو ما كان سيجعله قادرًا على الالتحاق بكلية الحقوق التي تقبل من 245 درجة.

مشاجرة مع الأب

تعود تفاصيل الواقعة عندما أقدم "بلال" على إنهاء حياته بإلقاء نفسه من الطابق السادس، في منطقة الأمير التابعة للخصوص.

وقال شهود عيان على الواقعة لـ"تليجراف مصر"، إنه "قبل الحادث نشبت مشاجرة بين بلال ووالده بعد تهديده له في حالة عدم حصوله على مجموع جيد في الثانوية العامة".

وأضاف شهود العيان، أن "بلال كان مريض سرطان، وتعافى منه بعد فترة علاج في مستشفى 57357".

وأشار الشهود إلى أن "والدة بلال لم تتحمل صدمة انتحاره، فأصيبت بجلطة، وتم نقلها إلى المستشفى في حالة حرجة".

وفي التفاصيل، تلقت الأجهزة الأمنية، بلاغًا يفيد بوقوع حادث في منطقة الخصوص، وانتقلت إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين وفاة شاب يدعى “بلال” (19 عامًا)، بعد إقدامه على إلقاء نفسه من الطابق السادس.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وإحالته إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

تحذير

يحذر "تليجراف مصر" من الانتحار، مناشدًا من تراودهم مثل هذه الأفكار التوجه إلى طبيب نفسي في محاولة لحل مشكلاتهم، وما قد يتعرضون له والتفكير بإيجابية حول استمرارية الحياة التي منحها الله للإنسان، فلابد من الذهاب إلى الطبيب المختص، وعرض أنفسهم على المعنيين لحل المشكلة، وعدم التطرق للأفكار الانتحارية التي تراودهم والذهاب إلى الطبيب المختص، وعرض أنفسهم على المعنيين لحل المشكلة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين؛ من خلال أكثر من جهة خط ساخن، لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية، أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طوال اليوم.

search