الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

03:41 ص

بسجدة وقفزة.. "شقيان في محل كبدة" يتصدر تريند نتيجة الثانوية (خاص)

الطالب موسى ربيع عبد اللطيف

الطالب موسى ربيع عبد اللطيف

منى الصاوي

A A

كانت رائحة "الكبدة والمخ" المقلية تغلّف المكان، وصوت الأطباق المتصادمة يملأ أذنيه، وقف موسى ربيع عبد اللطيف خلف طاولة التجهيز، عيناه مثبتتان على شاشة هاتفه، قلبه يدق بعنف في صدره.

نتيجة الثانوية العامة

لم يكن ذلك اليوم كأي يوم آخر في مطعم الوجبات السريعة الذي يعمل فيه هذا الشاب “الشقيان”، بل كان اليوم الذي سيحدّد مصيره ومستقبله، كانت نتيجة الثانوية العامة على وشك الظهور، وكان يعلم جيدًا أن حياته ستتغير إلى الأبد، سواء بالنجاح أو الفشل.

وفي مقطع فيديو نشره الطالب على صفحته الشخصية بمنصة “فيسبوك”، تلقى نتيجته وهو في مقر عمله بأحد مطاعم "الكبدة والمخ"، بمحافظة بني سويف، فعبر عن فرحته الغامرة بأن خر ساجدًا لله، ثم بدأ يقفز بطريقة عفوية، ما أثار تفاعل المتابعين وتصدّر التريند بطريقة احتفاله العفوية البسيطة.

مجهود وتعب دون غش

يقول موسى ربيع، لـ“تليجراف مصر”: “حصلت على مجموع درجات بنسبة 83.5% بامتحانات الثانوية العامة”، مضيفًا: "واصلت الليل بالنهار بين العمل والمذاكرة، والدرجات التي تحصلت عليها بمجهودي وتعبي دون غش، أنا فخور بنفسي وبهذا النجاح".
واستدل الطالب صاحب الفيديو الرائج، بقول الله عز وجل في سورة الكهف: "إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلًا".

الكلية الحربية

ويضيف أنه طالب بشعبة الأدبي، ويأمل في أن يلتحق بالكلية الحربية لتحقيق حلمه الذي طالما راوده منذ أن كان طفلًا.
ويوضح أن هناك خطة بديلة حال عدم تمكنه من الالتحاق بالعسكرية المصرية، وهي كلية العلوم قسم الاحتياجات الخاصة.

فرحة النجاح

ويواصل: "الفيديو الرائج كان عفويًا، وقررت نشره على صفحتي الشخصية لأشارك أهلي وأصدقائي فرحتي بالنجاح".

ويضيف عبد اللطيف: "أنا كنت مطبق 3 أيام في الشغل عشان آخد يوم النتيجة إجازة، لكن شاء القدر أن أعرف نتيجتي في مكان أكل عيشي والفيديو ينتشر ويتصدر التريند وأصبح حديث السوشيال ميديا".

وعن رد فعل أبويه بعد مشاهدة الفيديو، يقول عبد اللطيف، إن والده يعمل موظفًا بوزارة الزراعة، وفرِح كل أسرتي بنتيجتي فرحة كبيرة.

search