الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:32 م

"التموين" تحذر من "التخفيضات الوهمية" في الأوكازيون الصيفي

 الأوكازيون الصيفي

الأوكازيون الصيفي

جهاد سداح

A A

انطلق مهرجان الأوكازيون الصيفي لعام 2024، الإثنين الماضي، لطرح المنتجات بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى، وفقًا لضوابط وضعتها وزارة التموين، ليشعر المواطن بالفارق.

ويتميز الأوكازيون بتوفير فرصة للمواطن للحصول على سلع ومنتجات بتخفيضات تتراوح بين 25 و70%، بالإضافة إلى إلزام قانون حماية المستهلك التجار بإصدار فاتورة يحصل عليها العميل عند الشراء.

وقال مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الأوكازيون الصيفي شهد اليوم إقبالًا كثيفًا من قبل المواطنين، مؤكدًا أن العدد في تزايد مستمر.

وحذّر المصدر، في تصريحاته لـ"تليجراف مصر"، المواطنين الراغبين في شراء السلع والملابس من خلال مهرجان الأكازيون الصيفي من التخفضيات الوهمية، مشددًا على ضرورة استلام فاتورة بعد إتمام عملية الشراء، لضمان حقوقهم.

ونصح المواطنين باختيار محال ذات ثقة وجودة عالية مع الأخذ في الاعتبار آراء الآخرين، مشددًا على  ضرورة أن يكون تاريخ الشراء مدونًا على الفاتورة، وكذلك نوع السلعة، وعدد القطع منها، والسعر.

وأشار إلى أنه جار تلقي طلبات المحال التجارية التي ترغب في المشاركة بالأوكازيون، موضحًا أن التقديم سيظل مستمرًا حتى آخر يوم في الأوكازيون الصيفي، ويحق لكل محل مرخّص تقديم أوراق مشاركته.

وأوضح خطوات استخراج تصاريح الأوكازيون، وهي توافر سجل تجاري للتأكد من وجود المحل داخل المنظومة الرسمية الخاصة بالاقتصاد المصري، وتقديم صاحب المحل بطاقة الرقم القومي الخاصة به إلى مديرية التموين التابع لها.

ولفت إلى أنه تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية بشأن تكثيف الحملات الرقابية على المحال التي ستشارك على مدار الساعة، وفقًا لضوابط الأوكازيون لهذا العام وللتأكد من جودة السلع المعروضة، وفي حالة وجود مخالفة، سيتم تطبيق غرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز مليوني جنيه، أو مثلي قيمة المنتج محل المخالفة أيهما أكبر، وفقًا لقانون حماية المستهلك رقم (9) الذي يعاقب المخالف للقانون والضوابط.

وطالب المصدر، المواطنين بالاتصال برقم الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، والخط الأرضي للوزارة 27942683، للإبلاغ عن المخالفين.

search