الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:35 ص

لحماية حقوق العمال.. تكليف عاجل من السيسي بشأن المصانع المتعثرة

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

أسامة حماد

A A

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدراسة المشكلات والتحديات التي تواجه المصانع المتعثرة، وإيجاد حلول غير تقليدية لتقديم العون والمساعدة لتشغيل تلك المصانع، حفاظًا على ما تم ضخه بها من استثمارات وحماية لحقوق العمال.

ووفق بيان رسمي، عقد الرئيس السيسي اليوم الأربعاء، اجتماعًا لمتابعة جهود تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للصناعة.

تناول الاجتماع محاور ومراحل تطبيق الاستراتيجية الوطنية للصناعة، التي تهدف إلى النهوض العاجل بالصناعة المصرية، وتعظيم الاستخدام الأمثل لكافة الإمكانات الصناعية المتاحة بمصر، وإطلاق قدرات وطاقات القطاع الخاص المصري والأجنبي، وصولًا للهدف الاستراتيجي بتحويل مصر إلى مركز صناعي إقليمي ودولي متطور، بما يرفع حجم وقيمة الصادرات السلعية، ويعزز الاقتصاد الوطني ككل، على النحو الذي ينعكس إيجابًا على مستويات المعيشة للمواطنين.

حضر الاجتماع كل من؛ رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ونائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل الفريق كامل الوزير، والمهندس محمد صلاح الدين وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، وأحمد كجوك وزير المالية، والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية.

وأشار المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إلى أن الاجتماع شهد استعراض التحديات والعقبات التي تؤثر بالسلب على الصناعة المصرية، وسبل التصدي لها وحلها بشكل جذري.

وأكد متحدث الرئاسة، أن الرئيس السيسي شدد على أن ملف الصناعة يحتل أولوية متقدمة لدى الدولة، وأن التغيرات الدولية والإقليمية، بقدر ما تمثله من تحديات كبيرة؛ توفر كذلك فرصًا لبناء قاعدة صناعية راسخة في مصر.

ووجه الرئيس السيسي، في هذا السياق باستكمال الجهد المكثف الذي تقوم به الحكومة، والمجموعة الوزارية للتنمية الصناعية، لتعزيز عملية توطين الصناعات الواعدة في مصر، ونقل التكنولوجيا، بمشاركة القطاع الخاص وتعزيز دوره، وبما يحسن القدرة التنافسية للصناعة المصرية بالسوقين المحلية والخارجية.

search