السبت، 05 أكتوبر 2024

04:04 م

بمنتجع نايا.. "الصف" تنضم لمدن السياحة العلاجية

مراسم توقيع منتجع نايا بالصف

مراسم توقيع منتجع نايا بالصف

ولاء عدلان

A A

وقعت الهيئة العامة والاستثمار والمناطق الحرة، مع مجموعة مكسيم الاستثمارية، اليوم الثلاثاء، عقود إنشاء أول منتجع للسياحة العلاجية في مصر "منتجع نايا الصحي" بالمنطقة الاستثمارية بمركز الصف بمحافظة الجيزة. 

الرئيس التنفيذي للهيئة العامة والاستثمار والمناطق الحرة حسام هيبة، أكد في تصريحات صحفية على هامش مراسم توقيع عقود تطوير منتجع نايا الصحي ، إن تكلفة مشروع تطوير المنطقة الاستثمارية بمركز الصف، بلغت قرابة 1.5 مليار جنيه ومن المتوقع أن يسهم المشروع  في توفير أكثر من 4500 فرصة عمل بعد التشغيل وتحويل المنطقة إلى نقطة جذب للأنشطة العلاجية والسياحية والخدمية والحرفية .

وتأتي مصر في المركز الرابع عربيا والـ26 عالميا من حيث امتلاكها لمقومات السياحة العلاجية تحديدا من حيث الأماكن الطبيعية للاستشفاء وأبرزها عيون موسى وواحة سيوة وعيون المياه الكبريتية جنوب القاهرة . 

الأول في مصر 

بموجب عقد التطوير ستقوم مجموعة مكسيم، وفقًا للعقد، بتطوير وإدارة وتشغيل "منتجع نايا الصحي"، ضمن خطة الدولة لتطوير القطاع الصحي، ومن المستهدف أن يدمج هذا المنتجع خدمات الرعاية الصحية والضيافة في مكان واحد. 

 رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لمجموعة مكسيم الاستثمارية، الدكتور محمد كرار، أكد أن هذا المشروع يُعَد الأول من نوعه ومن المقرر أن يتحول إلى وجهة عالمية للسياحة العلاجية ويستقطب كبار الأطباء من حول العالم، بهدف تحويله إلى مصدر دخل مستدام من النقد الأجنبي، مشيرا  إلى أن منتج نايا الصحي يسعى لتقديم تجربة فريدة من نوعها في مجال السياحة العلاجية ومن المقرر أن يقدم خدمات متكاملة للمصريين والأجانب مع توفير وسائل انتقال مختلفة بما فيها توفير طيران برمائي، فضلا عن توفير فنادق ومطاعم ومساحات متنوعة لعقد الفاعليات. 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search