الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:12 م

"كانت سيئة جدًا".. ترامب يهاجم هاريس ويقلّل من "ذكائها"

هاريس وترامب

هاريس وترامب

A A

فيما يترقب أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب اللقاء المنتظر يوم الإثنين المقبل، على منصة “إكس” مع الملياردير الأميركي إيلون ماسك، شن المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل هجومًا لاذعًا على منافسته الديمقراطية كامالا هاريس.

هجوم ترامب على هاريس

في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز"، اليوم، سخر ترامب من قدرات هاريس وذكائها، مشددًا على أهمية المناظرة المقررة في الرابع من سبتمبر المقبل.

وأشار إلى أن هذه المناظرة ستكون حاسمة في كشف حقيقة هاريس، مثلما فعلت المناظرة الأخيرة مع الرئيس الحالي جو بايدن، والتي أدت إلى تراجع الأخير عن الترشح ودعم نائبته هاريس لخوض السباق الرئاسي، وفقًا لما نشره موقع "العربية".

وقال ترامب: “كانت سيئة للغاية لدرجة أن الديمقراطيين أرادوا إزاحتها قبل 5 أسابيع بعد تشكيكهم في إمكانية نجاحها في الانتخابات”، كما وصف سجل كامالا هاريس بـ"السيئ"، واعتبر أن نائبها “تيم والز” هو نسخة أكثر ذكاءً منها، معربًا عن فرحته باختيارها له نائبًا (حال فوزها في الانتخابات الرئاسية المقبلة).

تعهدات ترامب بملء احتياطي البترول

على صعيد آخر، وعد ترامب بإعادة ملء احتياطي البترول الاستراتيجي للبلاد إذا تم انتخابه لولاية أخرى في البيت الأبيض في نوفمبر المقبل، وقال: "كنت أملأ المخزون سابقًا بمستويات لم يروها من قبل، علينا ملء الاحتياطيات الاستراتيجية فورًا". 

في المقابل، قامت إدارة الرئيس الديمقراطي، جو بايدن، هذا الصيف بشراء النفط الخام لتجديد احتياطي البترول، بعد بيع تاريخي للمخزون في عام 2022 نتيجة للغزو الروسي لأوكرانيا. 

شهدت الولايات المتحدة هذا العام انقسامًا حادًا بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري حول عدة قضايا، بما في ذلك الملفات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وانعكست هذه الانقسامات بشكل واضح في الحملات الانتخابية والتصريحات المتبادلة بين المرشحين. 

واتهم ترامب مرارًا خصمه السابق بايدن وكذلك هاريس بأن نهجهما سيدفع البلاد إلى الحضيض، لا سيما فيما يتعلق بملف الهجرة الذي بات أساسياً في السباق الانتخابي الحالي.

ومع ذلك، أظهرت الإحصاءات الأخيرة تقدمًا طفيفًا لهاريس على الرئيس الجمهوري السابق، خاصة بعد إعلانها اختيار “تيم والز” نائبًا لها حال فوزها في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وهو المعروف بآرائه الليبرالية والمتحررة. 

search