الخميس، 19 سبتمبر 2024

02:16 ص

ألفاظ خارجة وصفقة الآثار.. تفاصيل فصل 7 قيادات بالوفد

حزب الوفد

حزب الوفد

أسامة حماد

A A

كشفت مصادر من داخل حزب الوفد أن لجنة النظام أصدرت قرارًا اليوم الأربعاء، يقضي بفصل 7 من قيادات بيت الأمة.

وقالت المصادر لـ"تليجراف مصر" إن الأعضاء المفصولين هم؛ أسامة الجزيري، أحمد الخطيب، يوسف عبد اللطيف، محمد الحويج، راضي شامخ، أشرف منصور، وحسن شعبان.

وقائع مختلفة

وأوضحت المصادر أن قرار الفصل هؤلاء جاء بعد التحقيق مع كل منهم على حدة في وقائع مختلفة.

وأشارت إلى أن قرار فصل أحمد الخطيب ويوسف عبد اللطيف، بسبب نشوب شجار بينهما وتبادل السباب بألفاظ خارجة، داخل المقر الرئيسي للحزب، أما قرار فصل أسامة الجزيري وحسن شعبان، جاء بسبب تسريب فيديو للتفاوض على صفقة آثار داخل الحزب.

انذار بمخالفات 

من جانبه قال محامي الوفد السابق محمد الحويج، إنه سبق وحققت معه لجنة النظام بالحزب يوم 24 يوليو الماضي بعد أن تم إبلاغه قبل قرار موعد جلسة التحقيق بيوم واحد فقط عن طريق رسالة عبر "واتس آب".

وأوضح، محمد الحويج، خلال تصريحات لـ"تليجراف مصر" أن طريقة إبلاغه بالتحقيق مخالفة للوائح حيث يجب أن يسبق التحقيق بـ15 يومًا ويكون من خلال إنذار على يد محضر.

وقال الحويج: “صدر قرار بإحالتي إلى لجنة النظام، والتي اتخذت قرارًا بفصلي من الحزب اليوم الأربعاء”. 

وأضاف “الحويج”، أنه وجه إنذارًا إلى رئيس الحزب الدكتور عبدالسند يمامة، بضروره تطبيق اللائحة، وعرض الميزانية وفقها، ووفق قانون لجنة شؤون الاحزاب، وتعيين أمين صندوق وإبلاغ الجهات الرقابية بضرورة إطلاعها على كافه الأمور المالية للميزانية، حفاظًا على مال الحزب الذي يعد في حكم الأموال العامة، كما أن المقيمين عليه في حكم الموظفين العموميين.

search