الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:57 ص

"جلوبال أوتو": سيارات BMW المُصنعة في الصين خارج الضمان بمصر

سيارة  BMW i3 الكهربائية ــ تعبيرية

سيارة BMW i3 الكهربائية ــ تعبيرية

إسلام عزام

A A

أعلنت مجموعة "جلوبال أوتو" وكيل علامتي "BMW" و"ميني" الألمانية في مصر، عدم وجود ضمان في مصر لسيارات "بي إم دبليو"  المُصنعة في الصين. 

وقالت المجموعة إن اﺳﺘﻴﺮاد وﺳﻄﺎء ﻟﺴﻴﺎرات ﻛﻬﺮﺑﺎﺋﻴﺔ ﻃﺮازي BMW i3 وiX3 BMW ﻣﻦ ﺟﻤﻬﻮرﻳﺔ اﻟﺼﻴﻦ اﻟﺸﻌﺒﻴﺔ ﻟﺒﻴﻌﻬﺎ ﻓﻲ اﻟﺴﻮق اﻟﻤحلي المصري، يتم دون مسؤولية على المجموعة. 

وأكدت ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﺟﻠﻮﺑﺎل أوﺗﻮ حرصًا ﻋﻠﻰ أﻣﺎن وﺳﻼﻣﺔ ﻋﻤﻼﺋﻬﺎ ﻓﻲ ﻣﺼﺮ، أن ﻫﺬه اﻟﺴﻴﺎرات ﻣﺼﻤﻤﺔ ﺑﻤﻮاﺻﻔﺎت ﻟﻼﺳﺘﺨﺪام ﺣﺼﺮﻳﺎ ﺑﺠﻤﻬﻮرﻳﺔ اﻟﺼﻴﻦ اﻟﺸﻌﺒﻴﺔ.

وﺑﺎﻹﺷﺎرة إﻟﻰ دﻟﻴﻞ اﻟﻤﺴﺘﺨﺪم، ﻳﺠﺐ أن ﺗﺘﻮاﻓﻖ اﻟﺴﻴﺎرات ﻣﻊ اﻟﻤﺘﻄﻠﺒﺎت اﻟﻤﺤﻠﻴﺔ ﺣﺘﻰ ﻳﺘﻢ ﺗﻐﻄﻴﺘﻬﺎ ﺑﺎﻟﻀﻤﺎن، وهي النسخة الأوروبية فقط. 

وﻧﻈﺮًا ﻷن ﻫﺬه اﻟﺴﻴﺎرات اﻟﻤﺴﺘﻮردة ﻣﻦ اﻟﺼﻴﻦ ﻻ ﺗﺘﻮاﻓﻖ ﻣﻊ اﻟﻤﺘﻄﻠﺒﺎت واﻟﻤﻮاﺻﻔﺎت اﻟﺨﺎﺻﺔ ﻟﻼﺳﺘﺨﺪام ﺑﺎﻟﺴﻮق اﻟﻤﺤﻠﻲ اﻟﻤﺼﺮي، ﻓﺄﻧﻬﺎ ﻟﻦ ﺗﻜﻮن ﻣﺸﻤﻮﻟﺔ ﺑﺎﻟﻀﻤﺎن.

وﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﻟﻦ ﺗﻜﻮن ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﺷﺮﻛﺎت ﺟﻠﻮﺑﺎل أوﺗﻮ ﻣﺴﺌﻮﻟﺔ ﻋﻦ أي أﺿﺮار أو ﺗﻜﺎﻟﻴﻒ ﻧﺎﺗﺠﺔ ﻋﻦ اﺳﺘﺨﺪام ﺗﻠﻚ اﻟﺴﻴﺎرات داﺧﻞ ﺟﻤﻬﻮرﻳﺔ ﻣﺼﺮ اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ.

وأوضحت أنها ﺳﺘﻘﺪم ﺧﺪﻣﺎت ﺻﻴﺎﻧﺔ ﻣﺤﺪودة ﻟﺘﻠﻚ اﻟﺴﻴﺎرات ﻓﻲ ﺣﺪود اﻟﻤﺘﺎح ﻟﺪﻳﻬﺎ ﻣﻦ اﻣﻜﺎﻧﻴﺎت، وﻟﻜﻦ دون اﻟﻤﺴﺌﻮﻟﻴﺔ ﻋﻦ أي ﻋﻴﻮب أو ﻣﺸﻜﻼت أﺧﺮي ﻗﺪ ﺗﻨﺸﺄ ﺟﺮاء اﺳﺘﺨﺪاﻣﻬﺎ داﺧﻞ ﻣﺼﺮ.

وأشارت المجموعة إلى أنها أخطرت اﻷﺟﻬﺰة اﻟﻤﻌﻨﻴﺔ ﻓﻲ ﻣﺼﺮ ﻟﺘﻮﺿﻴﺢ اﻟﻤﺨﺎﻃﺮ اﻟﻤﺮﺗﺒﻄﺔ ﺑﻬﺬه اﻟﺴﻴﺎرات وﺿﻤﺎن ﺳﻼﻣﺔ اﻟﻤﺴﺘﺨﺪم.

يذكر أن مجموعة "جلوبال أوتو"، عرضت خطة تصنيع  سيارة جديدة، بعدما تعاقدت على خطوط إنتاج جديدة باستثمارات تقريبية تبلغ 15 مليون دولار.

وأوضحت المجموعة توفير ما يقرب من 500 فرصة عمل مباشرة بالمصنع ولدى الموردين، بالإضافة إلى توفير ما يقرب من 300 فرصة عمل غير مباشرة.

بالإضافة إلى استثمارات في التطوير المحلي بقيمة 5 ملايين دولار، بجانب تقديم عرض لشركة "مصانع عز السويدي"، الذي تضمن استعراضًا لخط التجميع الذي سيتم توريده من إحدى الدول الآسيوية الكبرى، وسيتم تركيبه وتشغيله تجريبيًا خلال الأشهر القليلة المقبلة.

search