الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:19 م

ماركوس رويس ينتقل إلى لوس أنجلوس الأمريكي

ماركو رويس

ماركو رويس

هيثم موسى

A A

كشفت تقارير صحفية، أن نادي لوس أنجلوس الأمريكي، حصل على خدمات النجم الألماني ماركو رويس، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجاري. 

ووفق لما ذكره فابريزيو رومانو الصحفي الإيطالي المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين، فإن ماركو رويس انضم رسميًا إلى نادي لوس أنجلوس، حتى ديسمبر 2025. 

وقال رومانو، إنه من المقرر أن يسافر رويس إلى الولايات المتحدة خلال الأيام المقبلة لإجراء الفحوصات الطبية وتوقيع العقود. 

وأضاف أن هناك خيار التمديد في عقد ماركوس رويس مع لوس أنجلوس. 

رويس يعلن رحيله عن دورتموند

وفي وقت سابق، أعلن قائد بوروسيا دورتموند، ماركو رويس، رحيله عن النادي الألماني في نهاية الموسم الحالي، بعد أن قرر عدم التجديد. 

في فيديو عاطفي للجماهير، أعلن ماركو رويس، أنه سيغادر بوروسيا  دورتموند "كنت ألعب في هذا الملعب الرائع لمدة 12 عامًا، لقد كرست نصف حياتي لهذا النادي، وقد مررت بالكثير مع بوروسيا دورتموند، ولقد توصلت إلى قرار بعدم التوقيع على تمديد العقد".

وتابع رويس، "لقد جعلني هذا فخورًا جدًا، أنا ممتن للغاية لأنني تمكنت من اللعب لهذا النادي لسنوات عديدة، كان من المهم بالنسبة لي أن أشارك هذا الأمر معكم أولاً، أيها المشجعين”.

وأكمل، "أعلم أن الوداع في نهاية الموسم سيكون صعبًا، لكنني سعيد بوجود الوضوح الآن ويمكننا الآن التركيز على المباريات الهامة".

وأتم، “أمامنا هدف كبير نريد تحقيقه معًا، نريد الوصول إلى ويمبلي، نريد إعادة كأس دوري أبطال أوروبا إلى دورتموند”.

وبدأ رويس مسيرته في دورتموند قبل أن بوروسيا مونشنجلادباخ في عام 2012 وعاد مرة أخرى إلى الفريق، ولعب منذ ذلك الحين 424 مباراة، وسجل 168 هدفًا وقدم 128 تمريرة حاسمة في 12 عامًا.

رويس أحد أعظم لاعبي بوروسيا دورتموند

وقال الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند، هانز يواكيم فاتسكه، “ماركو هو أحد أعظم لاعبي هذا النادي، ولد في دورتموند، وقضى 10 سنوات في أكاديميتنا، و12 عامًا مع الفريق الأول، علاقته ببوروسيا دورتموند غير عادية”.

وأتم، “نتمنى لماركو كل التوفيق في المستقبل من أعماق قلوبنا، نأمل أيضًا أن يعود إلى دورتموند عندما يعتزل، لأن هناك الكثير من الأدوار المثيرة له هنا”.

رفع اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا كأس ألمانيا مرتين مع النادي وكان قائدًا منذ عام 2018 حتى حصوله على شارة القيادة قبل موسم 2023-2024.

وفي عام 2019، تم اختيار لاعب خط الوسط المهاجم كأفضل لاعب كرة قدم في ألمانيا لهذا العام.

search