السبت، 06 يوليو 2024

07:28 م

وزيرة خارجية ألمانيا: على إسرائيل حماية المدنيين في غزة

وزيرة خارجية ألمانيا

وزيرة خارجية ألمانيا

إسلام الزيني

A A
سفاح التجمع

قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، إن غزة بحاجة إلى المزيد من المساعدات الإنسانية خلال الوقت الجاري، مؤكدة أن مصر تلعب دورًا محوريًا في هذا الشق من خلال توصيل جميع المساعدات بصورة عاجلة إلى قطاع غزة.
وأضافت وزيرة الخارجية، خلال كلمتها في المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير الخارجية سامح شكري، أن المساعدات التي تصل إلى قطاع غزة غير كافية، وعلى إسرائيل فتح المزيد من المعابر لإيصال المساعدات إلى المدنيين داخل قطاع غزة.
وتابعت وزيرة خارجية ألمانيا، أن هناك توافق مشترك بين مصر وألمانيا، حول إنهاء هذه الحرب، وذلك من خلال حل الدولتين، موكدة أن ألمانيا ترفض بشكل قطاع كل محاولات تهجير الفلسطنيين من أراضيهم.
وشددت الوزيرة الألمانية، على ضرورة أن تعمل إسرائيل على حماية المدنيين في غزة، وعدم تعريض حياتهم للخطر، مشيرة إلى رفض بلادها لأي تصعيد يستهدف المدنيين، وضرورة التوصل إلى هدنة إنسانية يتم خلالها إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية.
وأوضحت أن برلين رفعت مساعداتها إلى غزة لـ 211 مليون يورو، مشيدة بالدور المصري المحور في معالجة المصابين وإدخال المساعدات لقطاع غزة، مشددة على ضرورة إطلاق الرهائن في أقرب وقت.
ومن جانبه، قال وزير الخارجية سامح شكري، إنه لابد من الركيز على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، منوها إلى أن المجتمع الدولي يعجز عن وقف إطلاق النار في القطاع,
وأكد "شكري"، أن هناك سنوات وعقود من القتل المتعمد للفلسطينيين من قبل الاحتلال، وأنه لا يوجد جهود حقيقة من قبل المجتمع الدولي والمننظمات الإنسانية لمنع التهجير، وهناك أكثر من 2 مليون شخص في غزة بدون مأوى.
 

search