الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:59 ص

قبل الصراع على برونزية أولمبياد باريس 2024.. تاريخ مواجهات مصر والمغرب

منتخب مصر الأولمبي

منتخب مصر الأولمبي

ناريمان ياسر

A A

يحتضن ملعب “لا بوجوار”، مباراة مصر والمغرب، ضمن منافسات أولمبياد باريس، المقرر لها مساء اليوم الخميس، 8 أغسطس 2024، لتحديد صاحب المركز الثالث والرابع في الأولمبياد.

تبدأ مباراة مصر والمغرب، في تمام الساعة الـ6:00 مساءً بتوقيت مصر والسعودية، والساعة 4:00 بتوقيت المغرب وجرينتش.

تاريخ مواجهات منتخب مصر والمغرب

يدخل منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم، مباراته أمام نظيره المغربي، من أجل تحقيق إنجاز في أولمبياد باريس، بعد فشل الوصول للنهائي.

وجاءت نتائج مواجهات منتخب مصر والمغرب كالتالي:

  • 8 مباريات.
  • 5 مباريات رسمية ووديتين.
  • 4 فوز للمغرب.
  • 2 فوز للمنتخب الأولمبي.
  • 2 تعادل.
  • 10 أهداف لـ مصر.
  • 11 هدف لـ المغرب.

وفي ذات الوقت علق المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، البرازيلي روجيرو ميكالي، على مواجهة المغرب، لتحديد المركزين الثالث والرابع، ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024.

وأكد ميكالي، في تصريحات صحفية قبل المباراة، أن "مواجهة المغرب ستكون صعبة للغاية، ولكن يجب الفوز بها وتحقيق ميدالية للفراعنة".

وقال إنه "سيكون سعيدا للغاية في حالة تحقيق الميدالية مع مصر في أولمبياد باريس، لتكرار إنجازه مع منتخب بلاده البرازيل، والتي حصدها في أولمبياد ريو دي جانيرو في 2016".

وأضاف أنه "سيقاتل هو ولاعبي منتخب مصر في مباراة المغرب، من أجل تحقيق الميدالية البرونزية، تكليلًا للمجهود الجبار الذي بذلوه خلال أولمبياد باريس".

مشوار منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس

وتعادل منتخب مصر في أولى مبارياته في دور المجموعات مع نظيره الدومنيكان، ثم نجح في الفوز على أوزباكستان في الجولة الثانية، وأخيرًا حقق فوزًا مثيرًا على إسبانيا ليتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط.

ومع بلوغه الدور ربع النهائي، حقق انتصارًا تاريخيًا على منتخب باراجواي بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، قبل أن يخسر أمام فرنسا بثلاثة أهداف لهدف في نصف نهائي أولمبياد باريس.

وسجل لاعبو منتخبنا الوطني 5 أهداف فيما تلقت شباكه نفس العدد من الأهداف.

مشوار المغرب

بفوز تاريخي بدأ منتخب المغرب مشواره في البطولة بعدما تغلب على نظيره الأرجنتين بهدفين مقابل هدف، وخسر في الجولة الثانية من أوكرانيا بذات النتيجة، قبل أن يفوز على العراق بثلاثة أهداف نظيفة ليتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط.

وفاز بعدها على منتخب أمريكا في الدور ربع النهائي، برباعية نظيفة قبل أن يسقط أمام إسبانيا بهدفين لهدف في الدور قبل النهائي.

وسجل لاعبو أسود الأطلس 11 هدفًا بينما استقبلت شباكهم 5 أهداف.

search