الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

05:18 ص

"احذر العرضيات".. أسلحة المغرب لمواجهة الفراعنة بالأولمبياد

منتخب المغرب

منتخب المغرب

محمد فتحى

A A

لا صوت يعلو على مواجهة منتخب مصر الأولمبي مع المغرب، المحدّد لها في السادسة مساء اليوم، ضمن منافسات أولمبياد باريس، في الصراع على  المركزين الثالث والرابع بدورة الألعاب الأوليمبية. 

“تليجراف مصر” تواصلت مع نجم الأهلي السابق ربيع ياسين وسألته عن أبرز أسلحة المنتخب المغربي: 

في البداية، قال ياسين أن المنتخب المغربي يعتمد على  طريقة  ٤-٢-٣-١  بتشكيل يضم: سفيان رحيمي في قلب الهجوم، وفي الجهة اليمنى إلياس أخموش، والناحية اليسرى عبدالصمد الزلزولي، وبينهما إلياس بن صغير في مركز صانع الألعاب، وهو بالنسبة له سيكون أحد أبرز أسلحة أسود الأطلسي في هذا اللقاء.

كشف ياسين في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر" أن المغرب يعتمد على ضغط الخصم منذ بداية اللقاء وحرمانه من الخروج بالكرة، مع تضييق الخناق على الخصم، وزيادة فرصة استرداد الكرة حال قطعها.

وشدّد على أن  المنتخب المغربي يعتمد على تحركات  سفيان رحيمي داخل منطقة الجزاء، وكذلك انطلاقات الجناحين سواء الزلزولي أو أخموش، بجانب تقدم ريتشاردسون ودخوله منطقة الجزاء في بعض الأحيان، لاستغلال إجادته للكرات العرضية، وهو ما سيمثل عائقا خاصة أمام المدافع حسام عبد المجيد.

 ولفت إلى أن الكرات العرضية الأرضية من الحلول الهجومية التي يجيد  أسود الأطلسي استغلالها، بانطلاق سفيان رحيمي داخل منطقة الست ياردات وخطف انتباه مدافعي الخصوم، واستغلال التحرك العكسي من الجناح أو لاعب الوسط المنطلق في المساحة المفرغة بمعرفة رحيمي والتسديد ناحية المرمى.

يرى نجم الأهلي السابق أن تأخر الارتداد الدفاعي من وسط الملعب والجناحين، بجانب سوء تمركز ثنائي قلب الدفاع فى الكرات العرضية والمراقبة الفردية، نقاط خطورة يمكن استغلالها لصالح المنتخب المصري.

search