الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:02 ص

الماتادور يعاقب الفراعنة.. 6 متورطون في هزيمة منتخب اليد

منتخب مصر لكرة اليد

منتخب مصر لكرة اليد

عبدالمنعم الالفي

A A

خسر منتخب مصر لكرة اليد المنافسة على ميدالية في الأولمبياد الحالية المقامة في باريس 2024، بعد الهزيمة أمام منتخب إسبانيا في ربع نهائي منافسات كرة اليد بنتيجة 29-28.

وتلقى منتخبنا الهزيمة الثانية له في البطولة الحالية والأولى في الأدوار الإقصائية، بعد الهزيمة في مباراة الدنمارك في دور المجموعات.

عقدة تاريخية للفراعنة

وتقابل المنتخبان من قبل 4 مرات في الأولمبياد، خسر المنتخب المصري الأربع مواجهات.

المواجهة الأولي: كانت في دورة برشلونة في عام 1992، وفاز المنتخب الإسباني 23-18.

المواجهة الثانية: على الرغم من الاقتراب من الفوز، ولكن الحظ لم يحالف منتخبنا إذ خسرنا على يد إسبانيا مجددًا بفارق هدف، بنتيجة 20-19، في دورة أتالانتا 1996.

المواجهة الثالثة: كانت في طوكيو 2020 وتجددت الهزيمة مرة أخري بنتيجة 33-31.

المواجهة الرابعة: صباح اليوم في أولمبياد باريس 2024، تكرر الأمر وتلقى الفراعنة الهزيمة الرابعة أمام الماتادور بسيناريو قاتل وبعد خوض أشواط إضافية بنتيجة 29-28.

أسباب الخسارة أمام إسبانيا في ربع النهائي

تعددت أسباب سقوط منتخبنا أمام نظيره الإسباني ونرصدها في السطور التالية:

1- خرج يحيى خالد مصابًا في أول 10 دقائق وهو أحد أبرز لاعبي الفراعنة مما لعب دورا في تراجع مستوى منتخبنا أمام نظيره الإسباني.

2- حل مكانه مهاب سعيد الذي خرج مصابًا هو الآخر خلال الشوط الأول، بالتالي فقد المنتخب المصري درعا هجوميا قويا أمام إسبانيا.

3-بعض قرارات المدير الفني التكتيكية جاءت سلبية وأثرت على سير المباراة في ظل كثرة التغييرات في طريقة اللعب.

4- طرد علي زين في آخر دقيقتن بالمباراة مما أثر على خط هجوم منتخب مصر الذي فشل في التعديل بعدما تلقى هدفا في آخر 55 ثانية من الشوط الإضافي الثاني من رمية جزاء.

5-ثقافة اللاعب المصري الذي يضمن الفوز على المستوي النفسي قبل انتهاء المباراة بالفعل، الدليل عندما كان الفراعنة متقدمين بفارق 4 أهداف، عاد الماتادور وعادل النتيجة بل وتقدم.

6- غياب الحضور الجماهيري المصري في البطولة، يعد أحد أسباب الهزيمة، لبعد القارة الأوروبية عن القارة الأفريقية، في الوقت الذي يتمتع فيه الخصم (منتخب إسبانيا) بحضور جماهيري كبير في ظل تلامس إسبانيا وفرنسا حدوديًا.

search