الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

05:24 ص

"عدو" الأهلاوية والزملكاوية.. محمود عاشور حكمٌ مثير للجدل

محمود عاشور

محمود عاشور

ناريمان ياسر

A A

يعد من أفضل حكام الكرة المصرية، يتميز بالقوة في اتخاذ قراراته، تولى العديد من المهمات القوية، محليا ودوليا، أنه محمود عاشور الحكم الدولي واللاعب السابق.

اختارت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، محمود عاشور، حكمًا لتقنية الفيديو “VAR” في مباراة فرنسا وإسبانيا، بنهائي كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

وجاء اختيار “عاشور” سفير التحكيم المصري، بنهائي أولمبياد باريس 2024، عقب مستواه المميو التي ظهر به في بطولة أمم أفريقيا 2023 التي أقيمت في كوت ديفوار.

من هو الحكم محمود عاشور؟

يبحث العديد من الجماهير عن أبرز المعلومات الخاصة بالحكم الدولي محمود عاشور، بعد اختياره في قائمة تحكيم نهائي أولمبياد باريس 2024.

- يبلغ من العمر 47 عاما.
- أدار أول مباراة بالممتاز بين إنبى وبتروجت عام  2008.
- لعب فى صفوف الناشئين بالأهلى والزمالك والصيد.
- دخل القائمة الدولية 2011.
- ظهر فى افتتاح ونهائى كأس الأمم الأفريقية الماضية.
-فشل فى اجتيار اختبارات " الكوبرا" العام الحالي.
- يتميز بالقوة والحسم فى القرارات وسرعة إشهار الكروت.
- ضمن  أحسن 10 حكام VAR في العالم، وفقا لتصنيف "فيفا".
- شارك فى أولمبياد طوكيو.

طرد مانويل جوزيه

لكل حكم في جميع الدوريات له العديد من الأزمات والقرارات المثيرة للجدل، داخل المستطيل الأخضر، ومن تلك الحكام الدولي محمود عاشور.

كان عاشور، حكمًا رابعًا في مباراة الأهلي وحرس الحدود، ليقرر طرد البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني للأحمر السابق، بعد أن خرج الأخير عن شعوره وانفعل على الحكم.

حبيب الأهلاوية والزملكاوية

تعتقد جماهير الأهلي أن عاشور يساند نادي الزمالك في مبارياته، وفي ذات الوقت تعتقد جماهير الأبيض، أنه يدعم الأحمر ويتغاضى عن بعض أخطائه.

احتسب عاشور ركلة جزاء لصالح الزمالك أمام الإسماعيلي في بطولة الدوري الممتاز 2020، بعدما عرقل حارس الدراويش مهاجم الزمالك مصطفى محمد، وأطلق عليها جماهير الأهلي “ركلة جزاء مشبوهة”، بعدما كان الزمالك ينافس على الدوري.

وفي موسم 2022، أثار عاشور الجدل في مباراة الأهلي وفاركو، ببطولة الدوري المصري الممتاز، بعدما قرر إلغاء هدف الأحمر بداعي التسلل، لتصدر مجلس الأهلي بيانا شديد اللهجة، طالبت فيه بإقالة لجنة الحكام في اتحاد الكرة، باعتبارها المسؤولة عن اختيار عاشور حكمًا للمباراة.

الأهلي ضد المصري

رفض عاشور منح لاعب المصري البورسعيدي البطاقة الصفراء أمام الأهلي، بعد احتفاله بالهدف الذي سجله، خاصة وأنه كان قد حصل على إنذار سابق في نفس المباراة، ليضيع على الأهلي فرصة الطرد.

search