الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

05:28 ص

"حرروا زيزو وباغتوا الأسود".. مفاتيح فوز مصر على المغرب بالأولمبياد

زيزو وإبراهيم عادل يحتفلان مع منتخب مصر الأولمبي

زيزو وإبراهيم عادل يحتفلان مع منتخب مصر الأولمبي

محمد فتحى

A A

وضع  المدير الفني السابق لنادي المقاولون العرب، عماد النحاس، روشتة الفوز للمنتخب الأولمبي على نظيره المغربي في المباراة التي ستجمعهما اليوم ضمن منافسات المربع الذهبي لدورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها باريس.

 قال النحاس، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إنه لو كان في موقع المدير الفني البرازيلي روجيرو ميكالي سيعتمد على طريقة  الـ٤-٢-٣-١، بتواجد صانع الألعاب أحمد زيزو  خلف أسامة فيصل، مع الاعتماد على محمود صابر في مركز الجناح الأيمن وإلزامه بالأدوار الدفاعية، وكذلك إبراهيم عادل، وتواجد محمد النني وأحمد نبيل كوكا في وسط الملعب.

شدّد مدافع الأهلي الأسبق أنه سيكلف زيزو بالتحرك بين جانبي الملعب والعمق، وسيحرّره من أغلب الأدوار الدفاعية للجناح، لاستغلاله في حالة الاستحواذ، سواء بتسلم الكرة بين خطي وسط ودفاع المغرب والتسديد على المرمى، أو خلق الخطورة بتمريرة مفتاحية للمنطلقين من خلف ظهيرى الجنب، وأيضًا زيادة حلول استرداد الكرة من الدفاع والحفاظ على الاستحواذ.

 وشدد على أنه سيطلب من إبراهيم عادل  الدخول في عمق منطقة الجزاء في حالة التقدم الهجومي مع استغلال التقدم الهجومي للمنافس، وخطف هدف مبكر في المساحة التي يخلفها التقدم الهجومي، خاصة أنه على الرغم من الأداء المميز للاعبي الفراعنة فإن عامل السرعات في صالح المنتخب المغربي.

كما أنه سينبه على  استغلال الهجمات المرتدة السريعة  والمساحات بين خطوط الفريق المنافس لتسجيل هدف مباغت وفرض التقدم على نتيجة المباراة.
تاريخ مواجهات منتخب مصر والمغرب

يدخل منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم، مباراته أمام نظيره المغربي، من أجل تحقيق إنجاز في أولمبياد باريس، بعد فشل الوصول للنهائي.

وجاءت نتائج مواجهات منتخب مصر والمغرب كالتالي:

  • 8 مباريات.
  • 5 مباريات رسمية ووديتين.
  • 4 فوز للمغرب.
  • 2 فوز للمنتخب الأولمبي.
  • 2 تعادل.
  • 10 أهداف لـ مصر.
  • 11 هدف لـ المغرب.


 

search