الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:35 ص

رسالة خطّية من رئيس إريتربا إلى السيسي.. ماذا قال؟

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

روان عبدالباقي

A A

تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة خطية من رئيس دولة إريتريا، أسياس أفورقي، تضمنت الإعراب عن تقديره للرئيس وللعلاقات بين البلدين الشقيقين، والإعراب عن التطلع لتعزيز التشاور والتنسيق بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مواصلة التنسيق المشترك

وأوضح المتحدث الرسمي لرئيس الجمهورية المستشار أحمد فهمي، أن السيسي أكد حرص مصر على دفع جهود تعميق العلاقات المتميزة والتعاون الثنائي بين الدولتين، بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين ويحقق مصالحهما المشتركة، خاصة في ضوء تزايد التحديات الإقليمية التي تستوجب تكثيف التباحث بشأن سبل التصدي لها.

واستقبل الرئيس السيسي، اليوم، وزير الخارجية الإريتري عثمان صالح، بحضور وزير الخارجية، بدر عبد العاطي، ورئيس المخابرات العامة، اللواء عباس كامل، بالإضافة إلى سفير إريتريا بالقاهرة.

وتناول اللقاء الأوضاع الإقليمية، لاسيما فيما يتعلق بالقضايا والتهديدات في القرن الأفريقي والبحر الأحمر، حيث تم تأكيد حرص الدولتين على مواصلة التنسيق المشترك والتشاور على مختلف المستويات، وذلك على النحو الذي يدعم الأمن والاستقرار في المنطقة.

العفو عن 600 مسجون

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم باتخاذ الإجراءات القانونية نحو العفو عن 600 محكوم عليه في جرائم مختلفة.

وقالت قناة extra news الإخبارية، في بيان عاجل، إن ذلك يأتي ذلك تفعيلا للصلاحيات الدستورية الممنوحة، لرئيس الجمهورية، وفي إطار  الاهتمام والمتابعة للظروف الإنسانية للمحكوم عليهم، حسبما أفادت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل لها.

وأعلنت لجنة العفو الرئاسي في يوليو الماضي، الإفراج عن 79 شخصًا كانوا محتجزين احتياطيًا على ذمة التحقيق في قضايا سياسية.

ووجه "الحوار الوطني" الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على الاستجابة للقوى السياسية والإفراج عن 79 شخصًا من المحبوسين، ما يؤكد اهتمامه بهذا الملف.

قرار الإفراج عن 79 شخصًا أثار تساؤلات عن ضوابط الإفراج والعفو عن المحبوسين والفئة المحرومة، من هذه القرارات وفقًا لما حدده الدستور.

search