الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:56 ص

دولفين نافق على شط إسكندرية.. ومصدر بيئي يكشف السبب

الدولفين النافق

الدولفين النافق

الإسكندرية - آلاء محمود

A A

عثر أهالي محافظة الإسكندرية، اليوم، على دولفين نافق، قذفته أمواج البحر على رمال شاطئ طاحونة المندرة، شرق المدينة الساحلية.

تلقت غرفة عمليات الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية بلاغًا من مسؤولي الشاطئ يفيد بالعثور على دولفين نافق على الرمال.

على الفور، انتقل مسؤولو الإدارة إلى الشاطئ المشار إليه، وتم التواصل مع جهاز شؤون البيئة للتخلص من الدولفين النافق، والتعرف على أسباب نفوقه، وإعداد تقرير علمي عنه.

وتلقت شركة “نهضة مصر”، المنوط بها أعمال النظافة بالمحافظة، إخطارًا يفيد بوجود دولفين نافق على أحد شواطئ المندرة شرق الإسكندرية.

وفي إطار التعاون المشترك مع محافظة الإسكندرية، والجهات المعنية بالأمر، توجهت الشركة للمعاونة مع باقي الجهات في أعمال التخلُّص الآمن من الحيوان النافق.

وأوضح مصدر بيئي أن ظاهرة العثور على دلافين نافقة قبالة مدينة الإسكندرية يرجع إلى أن البيئة المناخية في مياه البحر المتوسط لا تعتبر مناسبة لحياة هذه النوعية من الحيوانات فيها.

وأرجع السبب الرئيس في وفاة الدلافين بمياه البحر المتوسط إلى التغيُّرات المناخية في هذه المنطقة، التي نتج عنها ارتفاع درجات الحرارة، بما يؤثر بشكل مباشر في قدرة بقاء الدلفين على قيد الحياة.

search