الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

06:08 ص

عاملان باعا جثته بـ200 جنيه.. القبض على والدة "رضيع السلام"

جثة طفل - ارشيفية

جثة طفل - ارشيفية

محمود رفاعي

A A

تحفظت الأجهزة الأمنية في القاهرة، على والدة الطفل المتوفي بمستشفى السلام، الذي باع عاملان بالمستشفى جثته مقابل 200 جنيه.

وأكد مصدر أمني، أنه تم التحفظ على والدة الطفل المتوفي لسؤالها عن هوية والده وملابسات الواقعة.

وأوضح المصدر، أنه جاري فحص الهاتف المحمول لوالدة الطفل وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة، وهل يوجد شبهة جنائية في وفاة الطفل من عدمه.

إخلاء سبيل عامل ومسؤولة

وقررت جهات التحقيق بالقاهرة، إخلاء سبيل عامل ومسؤولة عن ثلاجة الموتى في مستشفى السلام، بعد اتهامهم في عملية بيع رضيع متوفى من الثلاجة مقابل 200 جنيه.

البداية عندما، ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة، القبض على عامل وعاملة بـ" ثلاجة موتى"؛ لبيعهما جثة رضيع إلى شاب؛ لوضعه في قبر جدته المتوفاة بمنطقة السلام.

بلاغ باختفاء طفل

تلقى قسم شرطة السلام ثان بلاغا من سيدة باختفاء جثة رضيعها البالغ من العمر 12 يوما من داخل ثلاجة حفظ الموتى بأحد المستشفيات.

وعلى الفور، انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الواقعة، وبسؤال المبلغة قررت بأنها أنجبت طفلا منذ 12 يوما، وتوفى في المستشفى، وتم نقل جثته لثلاجة حفظ الموتى وعندما ذهبت لاستلام جثمانه لم تجده، وألقى القبض على عامل وعاملة بالمغسلة، وتبين قيامهما ببيع الجثمان لشاب، طلب وضعه في قبر جدته المتوفية حتى يؤنس وحدتها، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

مكوجي يقتل زوجته

وفي واقعة منفصلة، انتهت خلافات زوجية بجريمة بشعة، شهدتها منطقة كرداسة بمحافظة الجيزة، حين أقدم مكوجي على قتل زوجته بإلقائها من أعلى عقار بعد وصلة تعذيب، قبل أن يتم ضبط المتهم.

عنف أسري

تلقى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اللواء محمد الشرقاوي، إخطارًا من رئيس مباحث قسم شرطة كرداسة، المقدم محمد سعودي، مفاده ورود بلاغ من الأهالي بوجود جثة لسيدة ملقاة بأحد الشوارع في دائرة القسم.

وعلى الفور، انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الواقعة، وتم العثور على جثة “جهاد.م” (33 عامًا)، مصابة بكسور وكدمات بمختلف أنحاء الجسم ووجود آثار تعذيب على جسدها.

وبعد إجراء التحريات، تبيّن أن وراء ارتكاب الواقعة زوجها “محمد.س” (40 عامًا)، مكوجي، بسبب خلافات زوجية.

التحريات

وأضافت التحريات أنه في يوم الواقعة قام المتهم بالتعدي على زوجته بالضرب وقام بتعذيبها، ثم حملها بين ذراعيه وألقاها من شرفة الشقة بالطابق الثاني.

وألقت أجهزة الأمن القبض على المتهم، واعترف بارتكاب الجريمة بسبب خلافات زوجية سابقة بينهما، وتم نقل جثة الضحية إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة، وتحرّر المحضر اللازم، وأُخطِرت النيابة العامة لتولي التحقيقات مع المتهم.

search