الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:00 ص

700 غرفة إضافية.. مدبولي يكشف آخر أعمال تطوير قصر المنتزه

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

أسامة حماد

A A

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن الدولة عملت على تطوير قصر المنتزه بعد اقتحام الكبائن الموجود بالمنطقة، حيث كان القصر عبارة عن 220 غرفة المتمثلين في فندق فلسطين، وبقية القصر ما يطلق عليها بالكبائن الخاصة، كان ينتفع بها عدد محدود من الأسر، بعقود قديمة لا تأتي بالعائد المقبول للدولة المصرية.

وأضاف مدبولي في مؤتمر صحفي اليوم: “المنطقة كانت تعاني إهمالا كبيرا حتى اقتحمت الدولة هذا الملف بعد تداعي الخدمات في المنطقة”، متابعا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتطوير المنطقة لتكون على أعلى مستوى يحقق جذب للسياحة المحلية والعالمية.

وتابع أنه تم استبدال الكبائن بالمنطقة، وأصبح لدينا 920 غرفة بدلا من 220، وبالتالي يكون تم إنشاء أكثر من 700 غرفة إضافية من خلال استبدال مناطق قديمة متهالكة يستفيد منها عدد محدود بفنادق جديدة.

وأشار مدبولي إلى أنه تم إسناد هذه الفنادق لواحدة من كبرى الشركات العالمية في إدارتها وتشغيلها؛ لتكون مقصدا عالميا للسياحة الداخلية والخارجية.

وواصل مدبولي، أنه تم تطوير الحدائق بقصر المنتزه حتى أصبح فيها كل أنواع السياحة، لكل المستويات بها فنادق ثلاث وأربع نجوم وكذلك الـ6 والـ7 نجوم، مؤكدًا أنه لم يتم المساس بأي شجرة داخل الحدائق حتى التي تقع على داخل المباني منها.

وقال مصطفى مدبولي، إن الحكومة تستهدف تحسين مناخ الاستثمار ليكون هناك مسار اقتصادي للدولة، لافتًا إلى أنه سيكون هناك سياسة ضريبة واضحة خلال شهر وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لوضع تيسيرات كبيرة لحل مشكلات الضرائب لكل المستثمرين.

وأكد أنه سيتم طرح هذه السياسة على رجال الأعمال قبل تطبيقه، لافتًا إلى أنه سيكون هناك ميكنة كاملة لمنظومة التصدير وصرف مستحقات المصدرين خلال 3 أشهر على الأكثر، مشيرًا إلى أن وزارة المالية دفعت 2 مليار جنيه لـ560 شركة كرد أعباء التصدير.

search