السبت، 05 أكتوبر 2024

01:24 م

بلاغ جديد.. عبد الله رشدي لا يزال يبحث عن حق زوجته

الداعية عبد الله رشدي

الداعية عبد الله رشدي

أحمد نور الدين

A A

تقدم الداعية عبد الله رشدي، ببلاغ إلى النائب العام، اليوم، ضد مسئول مستشفى النسائم وطبيب التخدير وآخرين، بسبب تعطيل كشف الحقيقة، والتأثير في نتيجة الطب الشرعي، ومخالفة الثابت بالأدلة والمستندات في واقعة وفاة زوجة رشدي، قبل أكثر من عام.

وفي البلاغ، الذي يحمل رقم 1759 عرائض النائب العام لسنة 2024، طالب محامي الداعية المعروف، أحمد مهران، بإعادة فتح التحقيق في واقعة مقتل زوجته بسبب الخطأ الطبي والإهمال الجسيم بمستشفى النسائم في منطقة التجمع الخامس (شرق القاهرة).

كما طالب بإعادة فحص الأدلة والمستندات بواسطة لجنة خماسية بالطب الشرعي، وتفريغ “فلاشة” مدمجة عليها مقاطع فيديو تكشف الحقيقة كاملة، وتوضح حجم الإهمال، والمتسبب في مقتل زوجة الداعية، وذلك بعد أن صدر تقرير الطب الشرعي بصورة غير مُرضيّة لأسرة المجني عليها.

وفاة الزوجة

بداية الأزمة تعود إلى “بوست” نشره الداعية عبد الله رشدي، على موقع “فيسبوك”، يفيد بوفاة زوجته داخل مستشفى شهير في التجمع الخامس، واتهم رشدى المستشفى بالتسبب في وفاة زوجته، وحرّر محضرًا في قسم الشرطة يتهم المستشفى وأحد الأطباء، بالإهمال والتسبب في وفاة زوجته، وفي المقابل حرّر المستشفى محضرًا ضد رشدي يتهمة بالامتناع عن دفع مصاريف العلاج.

تفاصيل الوفاة

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية أن زوجة رشدي، دخلت المستشفى لإجراء عملية جراحية “إزالة كيس دهني”، بناءً على توصية من طبيب معالج خارج المستشفى.

توقف عضلة القلب

وأكدت التحريات أنه أثناء تواجد زوجة الداعية، في غرفة العمليات انقطع عنها الأكسجين، ما تسبّب في إصابتها بفشل رئوي وكبدي وتوقف عضلة القلب، وجرى نقلها إلى العناية المركزة، لتمكث فيها 40 يومًا إلى أن فارقت الحياة.

وقال المحامي أحمد مهران، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة “اتهمنا المستشفى وإدارته في بلاغ رسمي بالتسبب في وفاة زوجة عبد الله رشدي، وسنكشف الحقيقة قريبًا، لأن المستشفى هو مَنْ تسبّب في وفاتها”.

search