الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:11 ص

أول تعليق من "حطب" بعد إيقاف "الفروسية": بلاغات كيدية

هشام حطب

هشام حطب

محمد فتحي

A A

أكد رئيس اتحاد الفروسية هشام حطب أن موقفه سليم ولا توجد أية مخالفات مالية من جانب الاتحاد أو المدير المالي.

وقال حطب في تصريحات خاصة إلى "تليجراف مصر" إن البلاغات ضد اتحاد الفروسية "كيدية"، مشيرا إلى أنه إجراء طبيعي وحدث من قبل في اتحاد الطائرة.

إيقاف اتحاد الفروسية

وأصدرت وزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور أشرف صبحي، قرارًا بإيقاف مجلس إدارة الاتحاد المصرى للفروسية والمدير التنفيذى والمدير المالى للاتحاد؛ لحين انتهاء التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى الوقائع والمخالفات المالية التى شابت القائمين على الاتحاد، والتى تم رصدها من خلال لجان التفتيش بوزارة الشباب والرياضة والجهات الرقابية المعنية؛  بناء على أعمال التفتيش المالى والإدارى والقانوني التى تمت فى ضوء العديد من الشكاوى والبلاغات التى تلقتها الوزارة فى هذا الشأن.

وقررت الوزارة تعيين سكرتير عام اللجنة الأوليمبية ورئيس الخماسي الحديث شريف العريان، بدلا من هشام حطب لحين انتهاء التحقيقات مع الأخير.

وكانت وزارة الشباب والرياضة تفاضل بين رئيس اتحاد السباحة ياسر إدريس والعريان، ولكن طبقا للقوانين والمادة الـ ٢٤ فإن العريان يتولى رئاسة اللجنة بصورة مؤقتة لحين انتهاء التحقيقات.

التظلم ضد القرار

ومن جانبه قرر اتحاد الفروسية برئاسة هشام حطب التظلم في اللجنة الأوليمبية الدولية ضد قرار وزارة الشباب والرياضة بإيقافه بسبب وجود أزمات مالية.

وقال حطب إنه لا توجد أية مخالفات مالية وأن القرار تعسفي بعد النجاحات الكبيرة التي قدمها الاتحاد في عهده.

search