الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

06:40 ص

التعليم: تعديل نتيجة الثانوية وإعلانها مرة أخرى في هذه الحالة

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

جاسم حسن

A A

قال المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، شادي زلطة، إن عملية تصحيح الاختبارات إلكترونيًا وغياب العنصر البشري في هذه العملية لعب دورًا حاسمًا في تخفيض نسبة الأخطاء لتصبح شبه مستحيلة.

وأكد زلطة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع عبر شاشة dmc، منح الطلاب المتظلمين الفرصة لمراجعة أوراق الإجابات الخاصة بهم والدرجات التي حصلوا عليها والتأكد من صحتها بأنفسهم قبل اتخاذ أي إجراء آخر.

أشار متحدث التعليم، إلى أن الوزارة تسمح للطلاب بالاطلاع على نماذج الإجابة وأوراق الامتحانات ومراجعتها، وإذا ثبت وجود أية أخطاء في جمع الدرجات، سوف يحصل الطالب على كامل حقوقه وسيتم تعديل النتيجة وإعلانها مرة أخرى، مضيفا أن إجراءات الحصول على الدرجات سريعة وفعالة للغاية.

وشدد شادي زلطة، على أن عملية التصحيح الآلي تستخدم في معظم دول العالم، وقد أثبتت فعاليتها ودقتها العالية، مشيرًا إلى أن هناك فرق متخصصة في تكنولوجيا المعلومات تشرف على عمليات التصحيح الآلي والنتائج النهائية لضمان تحقيق أعلى مستويات الدقة والشفافية.

وفيما يتعلق بالأسئلة المقالية، أوضح زلطة، أنه في حال وجود اختلاف في تقييم سؤال مقالي بين مصححين اثنين، سيتم عرض الورقة على مصحح ثالث للوصول إلى التقييم النهائي لهذا النوع من الأسئلة.

وفيما يخص تظلم الطلاب الراسبين وحصولهم فيما بعد على درجات إضافية، لفت زلطة إلى أنه سيتم إخطار لجان النظام والمراقبة لتعديل شهاداتهم الدراسية وإعلام مكتب التنسيق بالنتيجة الجديدة.

search