الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

07:21 ص

الذهب والشهادات البنكية.. ما أفضل طريقة استثمار وادخار؟

الذهب

الذهب

جاسم حسن

A A

قال الخبير المصرفي، هاني أبو الفتوح، إن البنك المركزي يمتلك احتياطيات نقدية قوية تمكنه من التدخل للمحافظة على استقرار قيمة الجنيه المصري والحيلولة دون تراجعه مرة أخرى.

بيّن أبو الفتوح، خلال حوار مع برنامج "صناع القرار" عبر قناة "صدى البلد"، أن قرار البنك المركزي الأوروبي بخفض أسعار الفائدة سيؤثر بالضرورة على قرار البنك المركزي المصري حيال فائدة الإيداعات والإقراض، وربما يدفعه إلى التفكير رفعها.

وفي سياق متصل، قدم الدكتور عبد المنعم السيد، رئيس مركز الدراسات الاقتصادية، توصيات للمستثمرين الحاليين والساعين لتحقيق أفضل الأرباح والعوائد المالية، مؤكدًا أن الاستثمار في الذهب يعتبر خياراً ملائماً في الوقت الحالي، نظراً لما يواجهه سوق المعادن الثمينة من تذبذب في الأسعار عالمياً.

الذهب أم الشهادات البنكية

توقع السيد زيادة أسعار الذهب محليا وعالميا بنسبة تصل إلى 20% مع نهاية السنة الحالية، واصفًا الذهب بكونه وعاءً استثمارياً آمناً وذو مردود مالي مجزٍّ، وبخاصة على المدى المتوسط والطويل.

أوصى رئيس مركز الدراسات الاقتصادية بشراء المشغولات الذهبية والسبائك المعدنية، كونهما يمثلان فرصاً استثمارية آمنة ومضمونة.

بالإضافة إلى الذهب، نصح الدكتور عبد المنعم السيد بشراء الشهادات البنكية وأذون الخزانة كمخرج استراتيجي وتنويعي للاستثمارات، وكبديل يتمتع بالمرونة والملاءمة لمختلف التوجهات الاستثمارية.

search