الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

07:01 ص

إنشاء حضانات في 108مراكز تنمية الأسرة بقرى حياة كريمة.. تفاصيل

وزيرة التضامن

وزيرة التضامن

محمد لطفي أبوعقيل

A A

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي مايا مرسي، ضرورة العمل المشترك وتضافر الجهود مع كافة الوزارات، وبالتعاون مع المجتمع المدني، من أجل توحيد رؤية الإنسان المصري لكلمة حياة كريمة، وتعظيم النتائج المرجوة من المشروعات.

إنشاء الحضانات

جاء ذلك خلال خلال لقاء وزيرة التضامن الاجتماعي بوزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف، ومسئولي شركات "سيرا" للتعليم و"الدولية" للنظم التعليمية و"إينوفت" للتعليم؛ لمناقشة مشروع إنشاء وإدارة عدد من الحضانات والفصول الدراسية للفئة العمرية من صفر – 6 سنوات، في عدد 108 مراكز لتنمية الأسرة والطفولة في قرى مبادرة رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" على مستوى الجمهورية.

وأوضحت مايا مرسي، أن وزارة التضامن توفر مباني مراكز تنمية الأسرة والطفولة، لإقامة حضانات الطفولة المبكرة من سن 0 – 4 سنوات، بالإضافة إلى توفير مبان لصالح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإنشاء حضانات رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

فرصة كبيرة للإطفال

وأضافت وزيرة التضامن، أن هذا المشروع سيقدم فرصة كبيرة لالتحاق الأطفال بحضانات رياض الأطفال، واستغلال أصول وزارة التضامن الاجتماعي، والاستفادة من خبرات شركات القطاع الخاص، إلى الجمعيات الأهلية ليضمن المشروع بذلك توافر الخبرة اللازمة لاستدامة المشروع، وتحقيق استفادة حقيقية للمواطن في القرى الأكثر فقرًا.

تعزيز الشراكات وآليات التعاون

ومن جانبه، أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وزارة التربية والتعليم تسعى بكافة السبل لتعزيز الشراكات وآليات التعاون مع الوزارات والجهات الشريكة للارتقاء بالمنظومة التعليمية بمختلف جوانبها.

صياغة المشروع

واتفق الوزيران، على صياغة المشروع بعد استيفاء بعض التفاصيل ووضع اللمسات النهائية بين مجموعة العمل، تمهيدًا لتقديمه والحصول على موافقة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مع توجيه الجانبين لشركات العمل بضرورة تدشين هذا المشروع قبل بداية العام الدراسي المقبل.

search