الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:53 ص

بعد التتويج بالدوري.. الأهلي قاهر الأزمات في طريق الإنجازات

الأهلي

الأهلي

محمود صبري

A A

توج النادي الأهلي بلقب الدوري المصري للمرة الـ 44 في تاريخه بعد الفوز على فريق سموحة بهدف نظيف في اللقاء الذي جمع الفريقين لحساب مؤجلات الجولة الـ 24 .

جاء هدف المباراة الوحيد الذي سجله النادي الأهلي في الدقيقة 90+5، عن طريق محمد مجدي أفشة، بعد تمرير كرة حريرية من عمر كمال، استقبلها أفشة بطريقة رائعة وسددها ببراعة في المرمى.

وكان الأهلي يحتاج لنقطة وحيدة من أجل التتويج رسميًا بلقب الدوري، ونجح في حصد 3 نقاط بعد الفوز على سموحة، ليؤكد تتويجه باللقب الـ44 في تاريخه.

وبعد تتويج الأهلي بلقب الدوري المصري، فيستعرض “تليجراف مصر” بعض الأزمات عرقلت مسيرة المارد الأحمر هذا الموسم:

الشحات والشيبى

شغلت أزمة لاعب الأهلى، حسين الشحات ومدافع بيراميدز محمد الشيبي، الشارع الأهلاوي، خاصة وأنها امتدت من الموسم الماضى حتى الحالي.

الواقعة تعود لمباراة الأهلى وبيراميدز بالموسم الماضى من الدورى، ومع صافرة نهاية المباراة نشبت مشادة بين الثنائى، تطورت لصفع الشحات للشيبي.

وبعد المباراة، قررت رابطة الأندية إيقاف الشحات مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه، كما غرم الأهلى لاعبه 500 ألف جنيه، ورفض الشيبى وناديه العقوبات، وقرر اللاعب مقاضاة الشحات.

رد الأهلى بالتقدم بشكوى إلى اتحاد الكرة بأن الشيبى لجأ إلى المحاكم المدنية فى مخالفة للوائح الاتحاد الدولى لكرة القدم، الأمر امتد لهذا الموسم أيضا بعد إصرار اللاعب على اللجوء للمحكمة، والتى أقرت بحبس لاعب الأحمر لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات، وتغريمه 100 ألف جنيه..كما تم الحكم بحرمان الشحات من عضوية أى هيئة رياضية.

استأنف الشحات الحكم، لتقرر المحكمة بطلان القرار الأول، لكن الأزمة أخذت كثيرا من تركيز الشحات مع المارد الأحمر باعتباره أحد الركائز الأساسية.

مترجم كولر

شهدت الأيام الماضية أزمة مثارة تمثلت في أنباء عن رحيل خالد الجوادي، مترجم المدير الفني للأهلي، السويسري مارسيل كولر ، خاصة بعد اتهامات للأخير بتسريب جلسات للاعبين مع المدرب كولر.

وتلقى الجوادي هجوما شديدا من جانب الأهلاوية، بعد ترجمته لحديث السويسرى مارسيل كولر تجاه إدارة النادي في ملف التعاقدات، وهو ما جعل البعض يطالبه بعدم نقل التصريحات بشكل حرفي، حتى لا يؤثر ذلك سلبا على أداء الفارس الأحمر.

كهربا “غاوى مشاكل"

وكعادته، واصل مهاجم الفريق محمود عبد المنعم "كهربا" إثارته للمشاكل بسبب جلوسه على دكة بدلاء الأهلي، وهو ما عجل من رحيله عن الأحمر، حيث طلب كولر من مدير الكرة، خالد بيبو، تغريمه، حتى لا يؤثر ذلك على وحدة صف الفارس الأحمر.

كهربا أظهر غضبا شديدا بسبب عدم مشاركته، وجلوسه احتياطيا في وجود المهاجم المتوهج وسام أبو علي.

إصابة عبد المنعم

ومن ضمن أزمات الأهلي، غياب مدافع الفريق محمد عبد المنعم، عن تدريبات الأهلي منذ فترة طويلة، بسبب الإصابة، وهو ما فسره البعض بأنه “ورقة ضغط” على الإدارة الحمراء، للسماح للاعب بالرحيل عن صفوف الفريق، ووضع الجهاز الفنى فى ورطة حقيقية، لأن عبد المنعم، أحد أبرز مفاتيح اللعب فى القلعة الحمراء.

إصابة الشناوى

تعرض الحارس الأساسى محمد الشناوى للإصابة، خلال منافسات المنتخب في كأس الأمم الأفريقية، ما تسبب في حالة تخوف كبير لدى الأهلاوية والجهاز الفني، نظرا لخبرات الشناوي الكبيرة.

وبالفعل، غاب الشناوي عن الملاعب أربعة شهور، قبل أن يعود تدريجيا إلى عرينه.

تلاحم الموسم

لا يخفى على أحد أن تلاحم مواسمي الدوري، بجانب ضغط المباريات في مختلف البطولات، كانت عائقا أمام الأهلى، لكن الجهاز الفنى استطاع عمل استشفاء جيد للاعبيه للتغلب على هذه الأزمة لدرجة أن السويسرى طلب منحه إجازة لالتقاط الأنفاس.

search