الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

07:04 ص

ليس عليه حرج.. رضا عبدالعال يدافع عن المنتخب بعد سداسية المغرب (خاص)

رضا عبد العال

رضا عبد العال

محمود صبري

A A

دافع نجم منتخب مصر الأسبق رضا عبدالعال، عن المنتخب الأولمبي المصري بعد الهزيمة القاسية أمام المنتخب المغربي بسداسية نظيفة في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة أولمبياد باريس.

وقال عبدالعال في تصريحات لـ"تليجراف مصر" إن الحمل البدني للاعبي المنتخب الأولمبي كان له تأثير سلبي على اللاعبين أمام المغرب.

وأضاف: “هزيمة المنتخب متوقعة والمخزون البدني أثر بنسبة 90%، لكن لا نريد ظلم اللاعبين، لا سيما أنه كان لدينا أمل في وصول إلى النهائي قبل مواجهة فرنسا التي أفضل من المغرب”.

اعذروا المنتخب 

وأشار رضا عبدالعال، إلى أن المنتخب الأولمبي لعب له أبو تريكة، ولم يتأهل للمربع الذهبي، مؤكدا أن المنتخب الحالي حقق إنجازا في أولمبياد باريس 2024".

ودعا عبدالعال، لتقديم العذر للمنتخب الأولمبي الذي لم يقم بمعسكر إعداد “سافروا بالعافية”، ولكن نعيب على المسؤولين، مضيفا: إذا كان هناك إعداد جيد كنا حصلنا على الذهبية أو الفضية.

وأكد رضا عبدالعال، أن مصر كانت تمتلك لاعبين “خلقنا منهم أساطير”، ولم يتأهلوا للمربع الذهبي مع المنتخب الأولمبي.

المسؤولون السبب 

وانتقد عبدالعال، غياب دعم المنتخب من قبل مسؤولي اتحاد الكرة المصري أو المسؤولين: "اللاعبون قدموا ما عليهم دون أي إمكانيات من اتحاد الكرة والمسؤولين"، مضيفا أن تأهل المنتخب للمربع الذهبي أحرج المسؤولين في مصر.

ولفت إلى أن لاعبي المنتخب المغربي كانوا يعانون من الإرهاق رغم عدم لعب أشواط إضافية على عكس منتخب مصر، مؤكدا أن إصابة زيزو في بداية المباراة صنعت الفارق وكشفت أن منتخب مصر لا يملك أدوات هجومية.

وعن أسباب تراجع الكرة المصرية، رأى رضا عبدالعال، أن الكرة المصرية تعاني من عجز في مراكز المهاجم الصريح والظهير الأيسر وحارس المرمى منذ 30 عاما، فضلا عن أن الاستثمار في الأندية أنهى على المنظومة واختبارات الأندية باتت “سبوبة” للحصول على الأموال فقط.

واتهم عبدالعال، المسؤولين على قطاعات أندية الناشئين، بالتسبب في خلق لاعب مهزوز، قائلا: “مش كل اللي لبس شرط وفانلة بقي مدرب”.

search