الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

08:59 ص

مواجهة إيطالية أمريكية على برونزية طائرة الأولمبياد

منتخب طائرة أمريكا- أرشيفية

منتخب طائرة أمريكا- أرشيفية

عبدالمنعم الألفي

A A

يختتم منتخبا إيطاليا وأمريكا للكرة الطائرة، منافسات بطولة باريس 2024، عندما يتواجهان في مباراة هامة وحاسمة على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الحالية.

موعد مباراة إيطاليا و أمريكا في مباراة الميدالية البرونزية  

وتقام المباراة في تمام الـ5:00 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وتنقل المباراة قناة بي إن سبورت 5 إتش دي.

ويسعى المنتخب الأمريكي إلى التتوييج بالبرونزية على حساب المنتخب الإيطالي القوي والعنيد، بينما يأمل الطليان في إفساد خطة الأمريكان والتتويج بالميدالية.

مشوار المنتخبين في الأولمبياد  

تواجد المنتخب الإيطالي في المجموعة الثانية ونجح في تصدرها والتأهل كأول المجموعة برصيد 9 نقاط، بعدما فاز على البرازيل ومصر وبولندا، ثم فاز على حساب المنتخب الياباني في ربع النهائي 3-2 في عدد الأشواط، بينما تلقى هزيمة ثقيلة أمام فرنسا في نصف النهائي.

على الجانب الآخر، تصدّر المنتخب الأمريكي المجموعة الرابعة بـ8 نقاط بعد الفوز في 3 مباريات على حساب ألمانيا واليابان والأرجنتين، ثم تأهل لمواجهة البرازيل في ربع النهائي ونجح في إخراجها بعد الفوز عليها 3-1 في عدد الأشواط، لكنه تعرّض لهزيمة في نصف النهائي على يد بولندا بنتيجة 3-2 في عدد الأشواط.

سيدات ألمانيا يواجهن إسبانيا في مباراة برونزية الأولمبياد 

وفي سياق متصل، يلتقي منتخب سيدات ألمانيا نظيره منتخب سيدات إسبانيا، مساء اليوم الجمعة، في مباراة الميدالية البرونزية في سباق أولمبياد باريس 2024، لمنافسات كرة القدم النسائية، ويحتضن ملعب جروباما المباراة.

مشوار المنتخبين في البطولة

المنتخب الألماني

افتتحن سيدات ألمانيا البطولة بفوز كبير أمام المنتخب الأسترالي بثلاثة أهداف مقابل لاشئ في الجولة الأولي، ثم تلقي هزيمة قاسية بأربعة أهداف مقابل هدف، في الجولة الثانية على يد سيدات الولايات المتحدة الأمريكية، ثم ثأر بنفس نتيجة المباراة الثانية من منتخب زامبيا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ليضمن التأهل كثاني المجموعة خلف الولايات المتحدة الأمريكية، برصيد 6 نقاط.

ثم التقي بالمنتخب الكندي في الدور ربع النهائي واستطاع المرور لنصف النهائي بعد الفوز عليهن بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ثم تجرعن الهزيمة الثانية لهن في البطولة والثانية أمام الولايات المتحدة الأمريكية في الدور نصف النهائي بهدف نظيف جاء في الأشواط الإضافية، ليخسرن فرصة المنافسة على الميدالية البرونزية.

المنتخب الإسباني

افتتحن سيدات إسبانيا دور المجموعات بالفوز على اليابان بهدفين لهدف، في الجولة الأولي، ثم تكرر الأمر في الجولة الثانية بعد الفوز على نيجيريا بهدف نظيف، ثم اختتمن دور المجموعات بفوز غالي وثمين على البرازيل بهدفين مقابل لا شئ.

ثم التقي بالمنتخب الكولومبي في ربع النهائي واستطاعن الفوز عليهن بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2، ثم يعبر الفريق لنصف النهائي ليلتقي بسيدات البرازيل الذين ثأرن من مواجهة دور المجموعات وحرمن الإسبان من المنافسة على الميدالية الذهبية، واستطعن الفوز بنتيجة 4-2.

موعد مباراة منتخب ألمانيا أمام سبانيا في الأولمبياد

تقام المباراة مساء اليوم الجمعة في تمام الـ 4:00 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وتنقل قناة BEIN SPORTS منافسات بطولة أولمبياد باريس 2024، في المنطقة العربية وشمال أفريقيا.     

search