الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

09:12 ص

ليلة تكسير العظام.. 4 منتخبات يسعون إلى "اليد العليا" بالأولمبياد

منتخب الدنمارك لكرة اليد

منتخب الدنمارك لكرة اليد

عبدالمنعم الالفي

A A

قاربت منافسات كرة اليد في بطولة أولمبياد باريس 2024، على الانتهاء، ويشهد مساء اليوم الجمعة، مباراتي الدور نصف النهائي بين ألمانيا ضد إسبانيا وسلوفينيا أمام الدنمارك في دورة الالعاب الصيفية المقامة حاليًا في باريس 2024.

نصف النهائي الأول    

يواجه منتخب ألمانيا نظيره إسبانيا في الدور نصف النهائي من منافسات كرة اليد، ضمن دورة الألعاب الصيفية المقامة في باريس 2024.

وتبدأ المباراة في تمام الـ 6:00 مساءً بتوقيت القاهرة، عبر قناة بي إن سبورت 5 إتش دي.

مشوار الفريقين في البطولة

تواجد المنتخب الألماني في المجموعة الأولي رفقة كل من “السويد وإسبانيا وسلوفينييا وكرواتيا واليابان”، ونجح الألمان في تصدر المجموعة برصيد 18 نقطة، بينما نجح منتخب إسبانيا في التأهل كثالث المجموعة برصيد 3 نقاط.

تأهل المنتخب الإسباني لنصف النهائي بعد الفوز على المنتخب المصري بنتيجة 29-28، ليضمن مقعد في نصف النهائي، بينما تأهل المنتخب الألماني بعد الفوز على فرنسا برميات الترجيح.

نصف النهائي الثاني

يواجه الدنمارك نظيره سلوفينيا في الدور نصف النهائي من منافسات كرة اليد، ضمن دورة الألعاب الصيفية المقامة في باريس 2024.

وتبدأ المباراة في تمام الـ 10:30 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، عبر قناة بي إن سبورت 5 إتش دي.

مشوار الفريقين في البطولة

تأهل المنتخب السلوفيني كرابع للمجموعة الأولي برصيد 6 نقاط، وتواجد خلف ألمانيا والسويد وإسبانيا، وجاء بعده كرواتيا و اليابان، ثم تأهل للدور ربع النهائي لمواجهة النرويج واستطاع الفوز عليه بنتيجة 33-28.

على الجانب الآخر، تأهل منتخب الدنمارك كأول المجموعة الثانية، برصيد 10 نقاط، في المجكوعة التي ضمت مصر والنرويج وفرنسا والمجر والأرجنتين، واستطاع التغلب في ربع النهائي على السويد بفارق نقطة وحيدة، لتنتهي المباراة بنتيجة 32-31.

search