الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

09:48 ص

اتهامات بإهدار المال العام .. فشل بعثة الأولمبياد يثير غضب النواب

عضو مجلس النواب خالد ابو نحول

عضو مجلس النواب خالد ابو نحول

محمد حسن

A A

استنكر عضو مجلس النواب خالد ابو نحول، فشل البعثة المصرية في 50 لعبة جماعية وفردية وإهدار أموال البعثة على سفر أعداد من اللاعبين، واصفا خسارة المنتخب الأوليمبي بالفضيحة.

وتقدم أبو نحول بسؤال  إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي بشأن المسؤول عن هذا الفشل الذي لا يعود علينا بالفائدة.

شبهة فساد

ولفت إلى أن هناك شبهة فساد واضحة بسبب الإهمال وسوء التنظيم وفشل الترويج للألعاب قبل فترة من البطولة، وعدم إعداد اللاعبين على أعلى مستوى، لنفاجأ بكوارث في التجهيز والتنظيم والمنافسة.

وأشار أبو نحول إلى أن تعامل منظومة الرياضة الحالية مع اسم دولة كبيرة مثل مصر وخاصةً في مجال الرياضة، لم يكن على قدر من المسؤولية بل سبّب هزيمة معنوية لكل مواطن مصري، خاصة بعد الهزيمة الفادحة أمام منتخب المغرب صفر مقابل 6 أهداف والتي كشفت عن مدى إخفاق الفرق المشاركة والتراخي في مسؤولية حمل اسم مصر.

ولفت إلى أن مصر، لم تحقق أي بطولة أو حتى خروج مشرف هذا العام يحفظ ماء الوجه، سواء في لعبة جماعية أو فردية، بينما النتائج جاءت كاشفة عن فساد ينخر في المنظومة الرياضية بمصر.

وطالب أبو نحول فتح هذا الملف والتحقيق في ما يتم إهداره من وقت وأموال وتخليص مصالح، دون الاهتمام برعاية الشباب المشارك، متسائلا:" على أي شيء تم صرف أكثر من مليار جنيه على بعثة هذا العام".

بلاغ للنائب العام

من جانبه تقدم المحامي بالنقض عمرو عبدالسلام  عضو اتحاد المحامين الأجانب بألمانيا  ببلاغ عاجل للنائب العام ضد رؤساء وأعضاء مجالس إدارات الاتحادات الرياضية المشاركة  بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بسبب الخسائر الجماعية المتوالية لجميع الفرق الرياضية.

وطالب المحامي النائب العام بتشكيل لجان متخصصة لمراجعة أوجه صرف المبالغ المالية التي حصلت عليها الاتحادات الرياضية والمخصصة لاعداد الفرق الرياضية بدنيا ونفسيا وطبيا والبالغ قيمتها  نحو مليار ومائتي ألف جنيه.

وقال عمرو عبد السلام إنه منذ انطلاق البطولة فقد ظهرت جميع الفرق الرياضية المشاركة بمظهر سيء لا يتناسب مع مكانة مصر الرياضية حيث منيت جميع الفرق بخسائر جماعية متوالية معظمها كان في الأدوار التمهيدية للدورة الأولمبية.

وتابع: الأمر أثار حالة من الغضب العارم بين جموع الجماهير والأوساط الرياضية المصرية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين انتابتهم حالة من الإحباط والصدمة بسبب الخسائر التاريخية الكارثية المهينة التي لحقت بالفرق الرياضية المشاركة والتي ترجع أسبابها إلى شبهتي إهدار المال العام والاستيلاء عليه من قبل القائمين علي تلك الاتحادات الرياضية.

search