الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:49 ص

الذهب يعزز بريقه.. عيار 21 يربح 30 جنيها

محلات الذهب

محلات الذهب

ولاء عدلان

A A

واصلت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم، صعودها ليربح الجرام عيار 21، قرابة 30 جنيهًا دفعة واحدة، تزامنًا مع ارتفاع المعدن الأصفر في البورصات العالمية أعلى مستوى الـ2400 دولار للأوقية. 

وسجل سعر الجرام عيار 21، المفضل لدى المصريين، مستوى 3440 جنيهًا ارتفاعا من 3410 جنيهات سعر إغلاق أمس.

وارتفع سعر الجرام عيار 24 إلى مستوى 3931 جنيهًا فيما سجل عيار 18 سعر 2948 جنيهًا، وبلغ سعر الجنيه الذهب دون احتساب المصنعية مستوى 27520 جنيهًا.

وأرجع رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، هاني ميلاد، التقلبات الحالية في سوق الذهب في مصر إلى تأثر الأسعار بتقلبات المعدن النفيس في البورصات العالمية.

وأوضح ميلاد في تصريحات متلفزة، أن الذهب يُعد خيارًا جيدًا للاستثمار على المدى الطويل، إذ يُعد ملاذا آمنا ووسيلة لتأمين قيمة الأموال، وتحقيق الأرباح بمرور الوقت، داعيًا إلى التعامل بحكمة وتأني عند اتخاذ قرار الاستثمار في الذهب. 

الذهب في البورصات العالمية

جاء ارتفاع اليوم في السوق المحلية بالتزامن مع تماسك أسعار الذهب عالميا خلال التعاملات الصباحية، أعلى المستوى القياسي البالغ 2400 دولار للأوقية، إذ ارتفع سعر المعدن الأصفر في المعاملات الفورية بقرابة 0.2% إلى 2428 دولارا للأوقية، لكنه لا يزال يتجه لتسجيل خسائر أسبوعية بقرابة 0.3%، نظرا لعدم التعافي الكامل من خسائر يوم الإثنين الماضي البالغة 3%. 

وتوقع كبير محللي الأسواق في “كيه سي إم تريد”، تيم ووترر، في تصريح لوكالة أنباء "رويترز"، أن يستهدف الذهب مستويات تاريخية جديدة بعد أن تجاوز عتبة الـ2400 دولار،  مدفوعا بتوقعات اتجاه مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) صوب خفض الفائدة في سبتمبر المقبل، الأمر الذي يعزز جاذبية الاستثمار في الذهب.

وأشار إلى أن من العوامل التي تصب في صالح صعود الذهب خلال الفترة المقبلة، اتجاه المستثمرين لتجنب الأصول عالية المخاطرة والميل للاستثمار في المعدن الأصفر باعتباره ملاذا آمنا، لا سيما في ظل استمرار التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط وارتفاع حالة عدم اليقين السياسي في أمريكا تزامنا مع ترقب نتائج الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل.

search