الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

09:09 ص

الذهب يعكس مساره ويتجه لتكبد خسائر أسبوعية

سبائك ذهب

سبائك ذهب

ولاء عدلان

A A

تتجه أسعار الذهب في البورصات العالمية للتحول إلى الخسارة خلال تعاملات الأسبوع الحالي، وسط تأثر معنويات المستثمرين بالتقلبات العنيفة التي شهدتها الأسواق العالمية الإثنين الماضي. 

واستقرت أسعار العقود الآجلة للذهب خلال التعاملات المبكرة من جلسة اليوم، أخر جلسات الأسبوع، عند مستوى 2462.90 دولار للأوقية، فيما تراجع سعر المعدن الأصفر في المعاملات الفورية بقرابة 0.2% خاسرا أكثر من 4 دولارات، ليسجل 2423.35 دولار للأوقية. 

وحتى اللحظة، يُعد الذهب متراجعا على مدار الأسبوع بقرابة 0.3%، نظرا لعدم التعافي الكامل من خسائر يوم الإثنين الماضي البالغة 3%.  

وتوقع كبير محللي الأسواق في “كيه سي إم تريد”، تيم ووترر، في تصريح لوكالة "رويترز"، أن يعاود الذهب صعوده خلال الأسبوع المقبل مدفوعا بتوقعات اتجاه مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) صوب خفض الفائدة في سبتمبر المقبل، الأمر الذي يعزز جاذبية الاستثمار في الذهب. 

وأضاف: نتوقع أيضا صعود الذهب قبل نهاية العام الحالي إلى مستويات قياسية جديدة مع اتجاه المستثمرين لتجنب الأصول عالية المخاطرة والميل للاستثمار في المعدن الأصفر باعتباره ملاذا آمنا، لا سيما في ظل استمرار التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط وارتفاع حالة عدم اليقين السياسي في أمريكا تزامنا مع ترقب نتائج الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل. 

وخلال الأسبوع الماضي، قطعت أسعار الذهب عالميًا موجة خسائر دامت لأسبوعين متتاليين، إذ حققت مكاسب خلال الفترة من 29 يوليو إلى 2 أغسطس، بقرابة 1.8%، بعد أن لامست مستوى تاريخي عند 2522.50 دولار خلال تعاملات يوم الجمعة الماضي. 

search