الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:17 م

"لا تنساقوا للشائعات".. شعبة الذهب توجه نصائح للراغبين في الشراء

مشغولات ذهبية

مشغولات ذهبية

جاسم حسن

A A

قال رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، هاني ميلاد، إن سعر الأوقية بالبورصة العالمية بلغ 2,420 دولارًا، واستقر الجرام من عيار 21 في مصر عند 3390 جنيهًا.

وأرجع ميلاد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل الزوايا"، عبر فضائية "on"، حالة الاستقرار في سوق الذهب في مصر إلى ثبات سعر الدولار، بجانب توازن العرض والطلب بالسوق المحلي، مشيرًا إلى أن العوامل المؤثرة الرئيسية الآن هي تقلبات سعر المعدن النفيس عالميا.

توقف التجار عن البيع

وأكد ميلاد، أن محلات الذهب لم تتوقف عن عملية البيع والشراء، إلا أنه حدث اضطراب مؤقت نظرًا للتذبذبات في الأسعار، وحالة عدم اليقين في الأسواق العالمية، ثم عادت الأمور إلى طبيعتها بمجرد تحقيق الاستقرار.

وحول مدى ملاءمة شراء الذهب حاليا، أشار ميلاد، إلى أن المعدن النفيس يعد خيارًا جيدًا للاستثمار والادخار على المدى الطويل، حيث يوفر الأمان والقيمة المادية المرتفعة، ناصحًا بعدم الشراء بكميات كبيرة لبيعها في فترة قصيرة.

وأوضح أن الذهب يعد استثمارًا طويل الأجل، ويجب النظر إليه كوسيلة لتأمين الأموال، وتحقيق الأرباح بمرور الوقت، داعيًا إلى التعامل بحكمة وتأني عند اتخاذ قرار الاستثمار في الذهب، وعدم الانسياق وراء الشائعات والتنبؤات قصيرة المدى.

search