الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

09:35 ص

طالب ثانوية أراد الاحتفال بالنتيجة.. فكانت نهايته مأساوية

وفاة طالب ثانوية عامة

وفاة طالب ثانوية عامة

مصطفى منازع

A A

سيطرت حالة من الحزن الشديد على أهالي قرية كفر الحاجة مركز أيتاي البارود محافظة البحيرة، بعد وفاة طالب بالثانوية العامة غرقًا بالساحل الشمالي، أثناء قضاء إجازته والاحتفال بنتيجة الثانوية العامة؛ لتتحول فرحة النتيجة إلى مأتم.

ذهب الطالب عمر رفاعي، صباح الأربعاء الماضي، برفقة زملائه من طلاب الثانوية العامة، إلى الساحل الشمالي لقضاء عطلته والاحتفال بحصوله على 94% في مجموع الثانوية العامة وللعمل أيضا بإحدى القرى السياحية، وأثناء نزوله البحر مع 3 من زملائه، سحبه التيار المائي ولم يتمكن أصدقاؤه من إنقاذه.

وحيد والده

وقال محمود رشاد، أحد جيران الضحية، إن الطالب الراحل كان من خيرة شباب القرية، ومتفوقا في دراسته ويُنتظر له مستقبلا باهرا، وكان محبوبًا بين زملائه ومتفوقًا في دراسته وكان يحلم بالالتحاق بإحدى كليات القمة، إلا أن قدر الله نافذ.

وأشار رشاد في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، إلى أن الطالب الراحل وحيد أبيه على شقيقتين، وذهب إلى الساحل الشمالي، لقضاء إجازة الصيف والاحتفال بتفوقه في الثانوية العامة، وكذلك للعمل في مطعم بقرية سيشيل بالساحل الشمالي، مضيفا أن عمر أثناء قيامه بالسباحة مع 3 من أصدقائه اصطدم بصخرة في المياه، وحاول أصدقائه إنقاذه إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

وفي واقعة أخرى، لقى شاب في العقد الثاني من العمر مصرعه غرقًا أثناء السباحة في شاطئ النخيل غربي الإسكندرية، وتمكن الإنقاذ النهري من انتشال جثمانه.

وتلقى قسم شرطة العامرية أول بلاغًا من إدارة شرطة النجدة عن تعرض شاب للغرق بشاطئ النخيل، وانتقل ضباط القسم وقوات الإنقاذ النهري رفقة سيارة الإسعاف إلى الشاطئ.

الشاب علي عرفة

وتبين من الفحص غرق شاب يدعى "علي عرفة"، 19 عامًا، بعدما جرفته الأمواج، وتم انتشال الجثمان بمعرفة الإنقاذ النهري، تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة العامرية أول، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.

وقال "معتز ناصر" صديق الشاب الغريق لـ"تليجراف مصر" إن الراحل يقيم في مدينة أكتوبر بمحافظة الجيزة، وأنه حضر رفقة أصدقائه برحلات اليوم الواحد لنزول البحر والاستمتاع، وعند نزولهم للسباحة جرفته الأمواج.

وأضاف أنه أثناء نزوله، ارتفع الموج فجأة، وسحبه لأسفل، بينما نجا صديقه الذي كان معاه قائلاً: صاحبنا التاني كان بيغرق، بس الحمد لله ربنا نجاه".

search