الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

09:29 ص

4 شباب في "نزهة أخيرة".. هربوا من الحر إلى الموت في النيل

نهر النيل فرع رشيد

نهر النيل فرع رشيد

احمد عادل

A A

انتهت رحلة 4 شباب إلى النيل بشكل مأساوي، بعدما قرروا النزول إلى المياه هربا من أجواء الطقس شديدة الحرارة، للكن لم يخرج منهم أحد.

وعلى حافة النهر في قرية دمشلي بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، ينتظر أهالي الشباب الأربعة انتشال قوات الإنقاذ النهري جثثهم.

تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغًا من أحد الأهالي يفيد غرق 4 شباب في نهر النيل، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية الي مكان الحادث، وبإجراء المعاينة الأولية تبين غرقهم في أثناء السباحة في نهر النيل هربًا من حرارة الجو.

وتجري قوات الإنقاذ النهري عمليات بحث مكثفة عن جثامين الضحايا في موقع الحادث، وتحرر محضر بالواقعة وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.


وفي واقعة أخرى.. الرحلة الأخيرة غرق شاب في بحر الإسكندرية

كان لقى شاب في العقد الثاني من العمر مصرعه غرقًا أثناء السباحة في شاطئ النخيل غربي الإسكندرية، وتمكن الإنقاذ النهري من انتشال جثمانه.

وتلقى قسم شرطة العامرية أول بلاغًا من إدارة شرطة النجدة عن تعرض شاب للغرق بشاطئ النخيل، وانتقل ضباط القسم وقوات الإنقاذ النهري رفقة سيارة الإسعاف إلى الشاطئ.

الشاب على عرفة

وتبين من الفحص غرق شاب يدعى "علي عرفة"، 19 عامًا، بعدما جرفته الأمواج، وتم انتشال الجثمان بمعرفة الإنقاذ النهري، تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة العامرية أول، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.

وقال "معتز ناصر" صديق الشاب الغريق لـ"تليجراف مصر" إن الراحل يقيم في مدينة أكتوبر بمحافظة الجيزة، وأنه حضر رفقة أصدقائه برحلات اليوم الواحد لنزول البحر والاستمتاع، وعند نزولهم للسباحة جرفته الأمواج.

أضاف أنه أثناء نزوله، ارتفع الموج فجأة، وسحبه لأسفل، بينما نجا صديقه الذي كان معاه قائلاً، "صاحبنا التاني كان بيغرق، بس الحمد لله ربنا نجاه".

وفي واقعة أخرى، لفظ طفل لم يتجاوز الخامسة من عمره، أنفاسه الأخيرة أمام أسرته، إثر تعرضه لـ اسفكسيا الغرق في حمام سباحة بالساحل الشمالي.

وعلى الفور، جرى نقل الطفل سيف مصطفى إلى أقرب مستشفى، إلا أنه لفط أنفاسه الأخيرة فور الوصول.

وروى محمد عبدالجهيني، عم الطفل، تفاصيل الواقعة بالقول، “اجتمعنا مع الأسرة والأقارب أمس الخميس، للذهاب في نزهة بإحدى قرى الساحل الشمالي، إلا أن النهاية كانت مأساوية، بعد اختفاء الطفل وغرقه في حمام السباحة”.

أوضح لـ"تليجراف مصر"، أنه بمجرد اختفاء الطفل هرع جميع أفراد الأسرة إلى البحث عن الطفل، وإبلاغ المسؤولين عن حمام السباحة، وقاموا بالبحث عنه إلى أن عُثروا عليه في حالة إعياء شديدة، ومع غياب تواجد وحدة إسعاف داخل القرية بالساحل الشمالية، تم على الفور نقله إلى المستشفى إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

تفاصيل الواقعة

تلقت غرفة عمليات طوارئ مديرية الصحة بمطروح، إخطارا بتعرض طفل للغرق داخل حمام سباحة، بإحدى قرى الساحل الشمالي.

وعلى الفور، انتقلت سيارة الإسعاف إلى القرية، وبالفحص تبين غرق طفل يدعى "سيف مصطفى" يبلغ من العمر 5 سنوات، وتم نقله إلى المستشفى، وتم تحرير المحضر الازم.

 


 

search