الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:35 ص

تحسين المجموع.. التعليم: نظام "الثانوية" الجديد يبدأ بـ 6 ابتدائي

امتحانات الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية العامة 2024

ايمان رزق

A A

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الموعد المقترح لتطبيق النظام الجديد للثانوية العامة، مؤكدا أنه لن يتم تطبيقه قبل 3 سنوات لحين الانتهاء من تخريج طلاب النظام القديم الذين يدرسون حاليا في الصف الأول الإعدادي.

وشرح لـ"تليجراف مصر"، موعد تطبيق النظام "سيتم تطبيقه على دفعة الصف السادس الابتدائي حاليا، الذين سينتقلون إلي المرحلة الإعدادية بنظامها الجديد، ويستمر التطوير على هذه الدفعة حتى تصل إلى الصف الأول الثانوي ليطبق عليها نظام الثانوية الجديد".

وأعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الثلاثاء، عن إستراتيجية جديدة للفترة من 2024- 2029، لتطوير التعليم والتعليم الفني، وتم عرضها على مجلس الوزراء، تضمن تكاتف الجهود وتحقيق الاستدامة، مشيرا إلى أنه تم إجراء حوار مجتمعي بشأنها، وأنها سوف تقضى على "بعبع" الثانوية العامة.

وأكد المصدر، أن النظام الجديد لن يتم تطبيقه حتى يتم التأكد 100% بأن تطبيقه سليم ولن يضر، لافتا إلى أن هذا النظام سيتيح للطالب فرصة تحسين مجموعه، ولكن بمقابل مادي بسيط.
وأشار إلى أن النظام الجديد سيسمح للطالب بدخول امتحان الدور الثاني بدرجته الفعلية، لمنح الطالب أكثر من فرصة في الامتحانات، من خلال تعدد محاولات التقييم.

وأوضح المصدر، أن الرؤية العامة لتطوير منظومة المرحلة الثانوية ترتكز على منح الطلاب أكثر من فرصة في الامتحانات من خلال تعدد محاولات التقييم، وكذلك أهمية تعدد المسارات وحرية الاختيار بين المسارات بما يتناسب مع كل طالب وميوله وقدراته، وفضلا عن الإسراع التعليمي.

search