الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:00 ص

المصرية ملك إسماعيل إلى نهائي "الخماسي الحديث"

ملك إسماعيل

ملك إسماعيل

محمد فتحى

A A

نجحت المصرية ملك إسماعيل “19 عاما”، في التأهل إلى نهائي الخماسي الحديث بدورة الألعاب الأولمبية بباريس  2024.

واحتلت ملك اسماعيل  المركز الثامن في التصفية الأولى من منافسات الخماسي الحديث

يذكر أن المراكز التاسعة الاولى فى مسابقات الليزر وان والمبارازة والسباحة والفروسية، تصعد إلى الادوار النهائية، التي تقام بمشاركة 36 لاعبًا.

 تفاصيل عن اللعبة:

المبارزة

المنافسة الأولى تكون على صعيد المبارزة، حيث يلتقي كل لاعب مع منافسيه الـ 35، في لقاء مدته دقيقة واحدة، ومن يسجل نقطة أولًا يفوز بالنزال.


الفروسية

تبدأ منافسات النهائي بلعبة الفروسية، فيها يحصل كل لاعب على حصان عشوائي عن طريق القرعة، ويقوده لتخطي 12 حاجز من خلال 16 قفزة، وحال تخطيه جميع الحواجز بنجاح يحصل على 300 نقطة، بينما أي حاجز يسقطه يخصم منه 7 نقاط، وحال تخطيه الزمن المحدد للسباق، يتم خصم نقطة منه على كل ثانية تأخير، كما أنه يتم خصم 10 نقاط كاملين حال رفض الحصان قفز الحاجز.

السباحة

الجولة الثالثة هي منافسات السباحة سباق 200 متر حرة، والوقت المحدد لإتمام السباق دقيقتان ونصف، ويحصل اللاعب على 250 نقطة، وحال إتمامه السباق في وقت أقل، فإن كل نصف ثانية تحتسب بنقطة إضافية، والعكس صحيح، حيث يتم خصم نقطة على كل نصف ثانية فوق الزمن المحدد.

العدو والرماية "الليزر رن"

قبل كل دورة يمتلك المتسابق مسدس ليزر، يجب عليه التصويب نحو هدف 5 مرات بشكل ناجح، من على بعد 10 متر، وذلك قبل أن يستأنف منافسات الجري.

ويأتي ترتيب مشاركة أو انطلاق اللاعبين في السباق الأخير، وفقًا للترتيب العام، حيث تحتسب كل نقطة بثانية، أي أنه على سبيل المثال إذا كان صاحب المركز الأول متفوقًا بفارق 10 نقاط عن الثاني، فإنه سيبدأ السباق قبله بـ 10 ثواني.

ويتوج اللاعبين بالميداليات وفقًا لترتيب السباق الأخير "الليزر رن"، فمن يصل إلى خط النهاية أولًا يحصد الميدالية الذهبية، والثاني يتوج بالميدالية الفضية، والثالث ينال البرونزية.
 

من هي ملك إسماعيل؟

مواليد 9 يونيو 2005، تخرجت من الثانوية العامة بمجموع 90% بعد إضافة الحافز الرياضي.

بدأت ممارسة السباحة بعمر 4 سنوات مع شقيقها قبل أن يعرفه المدرب على الخماسي الحديث لتشركها والدتها في اللعبة لتضيف الجري مع السباحة في البداية.

والدتها كانت تدعمها للاستمرار في الرياضة وعدم التوقف بسبب الدراسة عن طريق تنسيق مواعيد تدريباتها وبطولاتها مع دروسها.

كانت تتدرب 3 مرات في الأسبوع فقط بسبب دراسة الثانوية العامة.

حققت بطولة إفريقيا 2023 وتفاجأت خلال البطولة تصدرها مسابقة السلاح.

حصلت على لقب أفضل ناشئة في العالم عام 2023.

search