الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

12:19 م

الدولي للتايكوندو يوضح التفاصيل الفنية التي غيرت نتيجة مباراة تشيلي وكوريا الجنوبية

التايكوندو

التايكوندو

محمود موسى

A A

وضح الاتحاد الدولي للتايكوندو، التفاصيل الفنية التي أدت إلى تغيير نتيجة مباراة لاعب تشيلي جوين تشيرشيل ولاعب كوريا شو جينو في دور الـ16 لمنافسات وزن 80 كجم بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 المقامة خلال الفترة من 26 يوليو حتى غدًا 11 أغسطس.

وأوضح الاتحاد في بيان رسمي أن في حالة انتهاء الجولة بالتعادل كما حدث في هذه المباراة التي كانت نتيجتها 16-16، فيتم اللجوء الى نظام الترجيح الذي يرجح النقاط الفنية، ثم ضربات الرأس ولكن في هذه المباراة حدث خطأ في إدخال البيانات.

وأدخل آخر نقطتين للاعب كوريا نقاط عادية وليست نقاط فنية فتم إعلان فوز لاعب تشيلي ولكن الحكم فطن الى الخطأ الذي حدث بسبب خطأ في إدخال البيانات وبعد تعديل هاتين النقطتين إلى نقاط فنية تغيرت النتيجة ليفوز لاعب كوريا الجنوبية بالترجيح حيث أن لاعب كوريا حقق ضربتين خلفيتين فيما حقق لاعب تشيلي ضربة واحدة.

وقام اللاعب الكوري بأداء ضربة خلفية وسقط على الأرض لم يتم احتساب انذار عليه وهذا وفقًا للقانون.

وأكد الاتحاد الدولي أن أي قرار يتم اتخاذه من قبل لجنة الحكام خلال دورة الألعاب الأولمبية يكون له مرجعية في قانون اللعبة.

وتقام منافسات التايكوندو في أولمبياد باريس خلال الفترة من 7 إلى 10 أغسطس في صالة القصر الكبير.

التايكوندو

ولعب باسم مصر في لعبة تايكوندو، أحمد وائل نصار منافسات 68 كجم، وسيف عيسى منافسات 80 كجم، آية شحاته منافسات 67 كجم، دون تحقيق ميدالية أولمبية، بإجمالي دعم وصل إلى 26 مليون جنيه مصري.

search