الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

12:16 م

دي لا فوينتي يشيد بالنجاح الأولمبي "التاريخي" لمنتخب إسبانيا

لويس دي لافوينتي

لويس دي لافوينتي

محمود صبري

A A

قال لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم إن العالم يجب أن ينتبه بعد فوز منتخب لا روخا تحت 23 عاما بالميدالية الذهبية الأولمبية في باريس يوم الجمعة.

وقاد دي لا فوينتي المنتخب الإسباني للفوز ببطولة أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه بفوزه على إنجلترا الشهر الماضي، ثم تبعه المنتخب الأولمبي الإسباني الشاب في العاصمة الفرنسية بفوزه بالبطولة ذاتها.

ويعتقد دي لا فوينتي، الذي قاد منتخب تحت 23 عاما للفوز بالميدالية الفضية في طوكيو 2020 قبل توليه المسؤولية الأولى، أن كرة القدم الإسبانية تستحق المزيد من التقدير.

وقال دي لا فوينتي للصحفيين "نحن لا ندرك ما حققناه هذا العام ولا نقدر كرة القدم الإسبانية بما يكفي. دعونا نتخلص من أحكامنا المسبقة، حقا، لا يمكن لأي فريق تقريبا أن يحقق هذا".

وأضاف"كما أن فريق تحت 19 سنة، وصيف بطولة أوروبا تحت 21 سنة العام الماضي، دعونا نعطي أهمية لما تم تحقيقه، هذا تاريخي، لقد عشنا قصة ملحمية ستبقى في تاريخ الألعاب الأولمبية والرياضة الإسبانية".

كان المنتخب الإسباني قد خسر نهائي أولمبياد سيدني 2000 (أمام الكاميرون) وطوكيو 2020 (أمام البرازيل)، لكن فوزه في باريس حسم عامًا رائعًا لكل من شارك في كرة القدم الإسبانية.

search