الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:25 ص

جوارديولا راضٍ عن الفوز بدرع المجتمع ويحذر من الاستنتاجات الخاطئة

بيب جوارديولا

بيب جوارديولا

محمود صبري

A A

أعرب بيب جوارديولا عن سعادته برؤية مانشستر سيتي يبدأ موسمه بالألقاب بعد فوزه على مانشستر يونايتد في مباراة درع المجتمع، على الرغم من أنه حذر من أن انتصارهم لا يعني أي شيء لآمالهم في الفوز بلقب آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

أحرز برناردو سيلفا هدف التعادل بضربة رأس بعد أن تقدم أليخاندرو جارناتشو، ليتعادل لفريق مانشستر سيتي 1-1 في ويمبلي، قبل أن يفوز سيتي بركلات الترجيح 7-6. 

وسجل مانويل أكانجي ركلة الترجيح الحاسمة بعد أن فشل سيلفا وجادون سانشو وجوني إيفانز في التسجيل، ليمنح مانشستر سيتي لقب درع المجتمع لأول مرة منذ عام 2019.

ويأتي فوز مانشستر سيتي رغم غياب العديد من اللاعبين الذين وصلوا إلى المراحل النهائية من بطولة يورو 2024، بما في ذلك رودري وفيل فودين وجون ستونز وكايل ووكر.

ورغم أن جوارديولا أبدى سعادته برؤية فريقه يتجنب الهزيمة الرابعة على التوالي في المباراة الافتتاحية للموسم الإنجليزي، فإنه حذر من أنه لا يمكن استخلاص الكثير من الاستنتاجات بينما يستعد الفريق لمطاردة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الخامس على التوالي.

وقال جوارديولا لقناة آي تي في سبورت: "استمتعت باللعب ضد منافسنا مانشستر يونايتد، وبدء الموسم بلقب أمر جيد، نحن سعداء للغاية".

وأضاف"لقد فقدنا الكثير من الكرات، وبعد التحولات أصبحوا أحد أفضل الفرق في العالم. إنهم يشكلون خطورة كبيرة في السيطرة عليهم، ولكن في النهاية نجحنا في ذلك".

وتابع "من الجميل أن تلعب هذه المباراة لأنها تعني أنك فزت بشيء في الموسم السابق " .

واختتم "الآن سنرى كيف سيعود اللاعبون. الهدف الآن ليس الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، بل الهدف هو أن نحاول الفوز بالمباراة القادمة. هذا ما يتعين علينا القيام به".

search