الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:56 م

هاريس تعد الموظفين وعمال الضيافة بـ"إكرامية"

هاريس أثناء الحملة الانتخابية

هاريس أثناء الحملة الانتخابية

حبيبة وائل

A A

اختتمت مرشحة الرئاسة الأمريكية، كامالا هاريس، ونائبها، تيم والز، أسبوعهما الأول معًا في الحملة الانتخابية بمسيرة جماهيرية في لاس فيجاس أمس، السبت، حيث يهدف الحزب الديمقراطي إلى تعزيز قاعدته وجذب الناخبين في الولايات المتأرجحة مثل نيفادا.

هذه الفعالية كانت التجمع الخامس لهاريس ووالز خلال خمسة أيام، حيث يأمل الثنائي في مواصلة بناء الزخم الذي اكتسباه، بعد انسحاب جو بايدن من السباق الرئاسي.

إلغاء الضرائب على الإكراميات 

وفي تصريحاتها للناخبين، أكدت هاريس دعمها لإلغاء الضرائب على الإكراميات، وهو موقف يتماشى مع منافسها دونالد ترامب، في مسعى لكسب تأييد عمال الخدمات. وفقا لما نشرته وكالة "رويترز". 

وقالت هاريس "إن وعدي للجميع هنا عندما أصبح رئيسة هو أن نستمر في النضال من أجل الأسر العاملة، ورفع الحد الأدنى للأجور، وإلغاء الضرائب على إكراميات العاملين في مجال الخدمة والضيافة".

تفوق هاريس على ترامب 

وأظهرت استطلاعات حديثة أجرتها صحيفة "نيو يورك تايمز"،  أن هاريس تتفوق على ترامب بأربع نقاط في ثلاث ولايات رئيسية (بنسلفانيا وميشيغان وويسكونسن)

كما حصلت الحملة على دعم جديد من الفرع المحلي للاتحاد الطهوي ومن رابطة المواطنين المتحدين في أميركا اللاتينية، ما يعزز موقفهم في الانتخابات. وفقا لصحيفة “ذا جارديان”.

إقبال كبير

وشهدت فعالياتهم إقبالاً جماهيرياً كبيراً، ففي يوم الجمعة، تحدى ما يقدر بنحو 15 ألف شخص حرارة 40 درجة مئوية لحضور لقاء هاريس ووالز في جلينديل بولاية أريزونا، وهو رقم قياسي في الإقبال، وفقًا لحملتها.

الهجرة والإجهاض

ركزت هاريس على الهجرة والإجهاض، وهما قضيتان رئيسيتان في ولاية الحدود وعلى المستوى الوطني، وتحدثت عن مجتمعات السكان الأصليين في الولاية الذين لعبوا دورًا حاسمًا في فوز بايدن في عام 2020. 

ومن المقرر أن تسافر هاريس إلى سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا مسقط رأسها اليوم لحضور فعالية لجمع التبرعات مع رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي. وقال مسؤول في الحملة إنه من المتوقع أن يحضر الفعالية نحو 700 شخص، ومن المتوقع أن تجمع أكثر من 12 مليون دولار.

search