الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:16 ص

أحمد الجندي يكشف تفاصيل إصابته بـ"الكتف" قبل تحقيقه "ذهبية" باريس

 أحمد الجندي

أحمد الجندي

هيثم موسى

A A

كشف أحمد الجندي، لاعب منتخب مصر للخماسي الحديث، عن الإصابة التي تعرض لها في "الكتف" قبل مشاركته في أولمبياد باريس 2024 وتحقيقه الميدالية الذهبية.

تفاصيل الإصابة والإنجاز

في تصريحات عبر قناة "بي إن سبورتس"، أوضح الجندي أن إصابته بخلع في الكتف كانت عاملًا حاسمًا قبل الأولمبياد، حيث تعرض للإصابة قبل شهرين من انطلاق دورة الألعاب في فرنسا. 

وأشار إلى أنه واجه نفس الإصابة قبل أولمبياد طوكيو 2020، وأجرى عملية جراحية منذ سنتين، لكنها تكررت مجددًا قبل كأس العالم للخماسي الحديث، لكنه تمكن من التتويج بالميدالية الذهبية في النهاية.

وأضاف الجندي أن فوزه بالميدالية الذهبية في باريس يأتي بعد فوزه سابقًا بميدالية أولمبية في أولمبياد الشباب وفضية في طوكيو 2020، متطلعًا إلى تقديم أداء متميز في أولمبياد لوس أنجلوس 2028، حيث سيتم استبدال الفروسية بلعبة الموانع.

أحمد الجندي بالميدالية الذهبية 

زيادة مكافآت الميداليات الأولمبية

في سياق متصل، أعلن ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، وبالتنسيق مع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن زيادة مكافآت الفوز بالميداليات في أولمبياد باريس 2024. 

أحمد الجندي بالميدالية الذهبية 

ارتفعت مكافأة الميدالية الذهبية إلى 5 ملايين جنيه، والفضية إلى 4 ملايين جنيه، والبرونزية إلى 3 ملايين جنيه، إضافة إلى مكافأة فورية بقيمة ألف يورو وساعة يد قيمة لكل فائز.

أحمد الجندي مع والدته 

إنجازات أخرى للبعثة المصرية

سارة سمير: أحرزت فضية رفع الأثقال لوزن 81 كجم في أولمبياد باريس 2024 بإجمالي 268 كجم.

محمد السيد: فاز بالميدالية البرونزية في المبارزة بفوزه على المجري تيبور أندراسفي، ليحصد أول ميدالية أولمبية للبعثة المصرية في باريس.

تعد هذه الميداليات إنجازاً كبيراً لمصر في الأولمبياد، حيث تأتي بعد تحديات وصعوبات عديدة واجهتها البعثة.

search