السبت، 05 أكتوبر 2024

01:27 م

أوامر بالإخلاء وقصف "ليل نهار".. الاحتلال يحول خان يونس لمدينة أشباح

الاحتلال بواصل القصف على خان يونس

الاحتلال بواصل القصف على خان يونس

حبيبة وائل

A A

تواصل طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي، قصف بلدات وأحياء مدينة خان يونس بقطاع غزة، بشكل مكثف اليوم الأحد، مستهدفةً مناطق “القرارة، الجلاء، خزاعة، بني سهيلا، وأبراج حمد”. 

وأسفر القصف الإسرائيلي، عن تدمير واسع النطاق لمناطق كاملة في خان يونس، وذلك بعد أن وسعت قوات الاحتلال، أوامر الإخلاء القسري لتشمل مزيدًا من الأحياء في المدينة. 

وكانت قوات الاحتلال، طالبت، سكان حي الجلاء، المعروف بمدينة حمد شمال خان يونس، بالإخلاء الفوري، كما جددت مطالبتها بإخلاء أحياء جديدة في مركز المدينة، وذلك في ساعة مبكرة من صباح اليوم. 

واستمرت الهجمات على خان يونس، ما أدى إلى نزوح أكثر من 70 ألف مواطن من شرق ووسط المدينة، هذه الخطوة تعتبر الثالثة خلال أسبوع حيث توسع قوات الاحتلال أوامر الإخلاء بعد إعلان بدء عملية عسكرية في المدينة يوم الجمعة الماضي. 

منذ السابع من أكتوبر 2023، نفذت قوات الاحتلال، عدة هجمات مدمرة على خان يونس، بما في ذلك على مناطق كانت قد زعمت أنها "آمنة"، ما خلف مئات الشهداء والجرحى ودمارًا هائلًا. 

في مدينة رفح جنوب القطاع، قامت قوات الاحتلال بعمليات نسف لمباني سكنية في الأحياء الغربية، وجرّفت الآليات العسكرية برفقة الجرافات، حي البراهمة غرب المدينة. 

وفجر يوم السبت، ارتكب الاحتلال الإسرائيلي، مجزرة جديدة، حين استهدفات طائراته مدرسة "التابعين" بحي الدرج بمدينة غزة، مما أودى بحياة أكثر من 100 شخص وإصابة المئات. 

منذ بداية العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023، أسفرت هجمات جيش الاحتلال، عن استشهاد 39.790 مواطنًا وإصابة 91.702 آخرين، ولا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، في ظل صعوبات تواجهها طواقم الإسعاف والدفاع المدني للوصول إليهم.

search