الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:49 ص

أول تعليق من الزمالك على أزمة "فتوح" (خاص)

 أحمد فتوح

أحمد فتوح

ناريمان ياسر

A A

علق عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، حسين السيد، على تحرك النادي، عقب اتهام لاعب البفريق، أحمد فتوح، بالتسبب في مقتل أمين شرطة، بسيارته على طريق الساحل الشمالي، فجر اليوم الأحد.

وقال السيد لـ"تليجراف مصر": أرسلنا محامين لأحمد فتوح، ونتابع الأمر أولا بأول، وننتظر عرضه على النيابة.

وكان "تليجراف مصر" تواصل مع شاهد عيان، أفاد بوفاة أمين الشرطة بعد الحادث مباشرة.

وأوضح شاهد العيان أن الحادث تسبب في انفصال رأس الضحية عن جسده، وتم نقل الجثمان بواسطة سيارة الإسعاف إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وتحفظت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة العلمين بمديرية أمن مطروح، على اللاعب، لاتهامه بالتسبب في وفاة أمين شرطة وإصابة آخرين في حادث سير بالساحل الشمالي.

وفي ذات السياق، قال المحامي المتخصص في القضايا الجنائية، حمدي العربي، إن العقوبة المتوقعة على أحمد فتوح، لاعب نادي الزمالك المتهم بالتسبب في وفاة أمين شرطة في حادث سير بالساحل الشمالي، قد تصل إلى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات.

وأضاف “العربي” لـ"تليجراف مصر"، أن المادة 238 من قانون العقوبات نصت على أنه من تسبب خطأ في موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وأضاف “تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالاً جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك”.

وأشار “العربي” إلى أن تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة في الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنوات.

search